النائب مصطفي بكري

 كشف النائب مصطفي بكري عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن المملكة العربية السعودية قد أبلغت الكويت بعشرة شروط يتوجب علي حاكم قطر تنفيذها خلال 24 ساعة.

وأوضح "بكري" خلال حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن هذه الشروط هي قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران فورا، وطرد جميع أعضاء حركة حماس وتجميد حساباتهم البنكية وحظر التعامل معهم، بالإضافة إلي إيقاف بث قناة الجزيرة فورا، والإعلان الرسمي بالاعتذار لجميع الحكومات الخليجية عما بدر من إساءات من قناة الجزيرة.

وأضاف النائب مصطفي بكري خلال بيانه، أنه يجب علي قطر أن تعهد بعدم ممارسة حكومتها لأي دور سياسي ينافي ويتعارض مع سياسات دول الخليج الموحدة، كما تضمنت المطالب أيضًا وقف دعم التنظيمات الإرهابية بكافة الصور، طرد العناصر الإخوانية من قطر ووقف التدخل في الشؤون الداخلية المصرية وطرد العناصر المناوئة لدول مجلس التعاون الخليجي.

وتابع بوجوب التزام الدوحة بميثاق العهد الذي وقع عام ٢٠١٢، وقد نقلت الكويت هذه المطالب إلى قطر، وطلبت من السعودية والإمارات والبحرين المرونة في إمكانية تغيير قناة الجزيرة لسياستها بدلا من إغلاقها، والابتعاد عن إيران بدلا من قطع العلاقات الدبلوماسية معها، وقد تم الاتفاق في حال الموافقة علي عقد اجتماع لقادة دول مجلس التعاون الخليجي بما فيهم أمير قطر غدًا الأربعاء.