إخماد حريق اندلع داخل مصنع

نجحت أجهزة الحماية المدنية في القليوبية في إخماد حريق شب في مصنع "الألمانية" للمراتب والمفروشات الكائن في القطعة رقم 2 بلوك 20022 في المنطقة الصناعية الأولى في العبور.

وأكد مدير أمن القليوبية اللواء سعيد شلبي أنه تلقى إخطارا بالواقعة، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده .

وأوضح شلبي أنه بالفحص تبين أن المصنع على مساحة 1000 متر مربع، ملك عبد النبي محمد محمود أبو عاشور (71 عامًا) بالمعاش، مكون من ثلاث طوابق، الطابق الأرضي مؤجر للمدعو عاصم الغازولى لتطريز المراتب، والطابق الأول مؤجر للمدعو نور الدين جميل عبد الله شعبان (33 عامًا) صاحب شركة "جيرمان" للتوكيلات والتجارة، والطابق الثاني مؤجر للمدعو عبد المنعم أمين سعود عبد القادر (58 عامًا) سوري الجنسية وصاحب مصنع السناء لتطريز الملابس، وأتت النيران على محتويات الطابقين الأرضي والأول بالكامل.

وأضاف أنه بسؤال مالك المصنع ومستأجري الطابقين الأول والثاني، أيدوا ذلك ولم يتهموا أو يشتبهوا في نشوب الحريق جنائيًا، ولم ينتج عن الحريق ثمة إصابات أو خسائر بالأرواح، وتم التحفظ على مكان الحريق، وأخطرت الأدلة الجنائية لاتخاذ شؤونها .

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 6064 إداري قسم العبور لعام 2015 ، وبالعرض على النيابة العامة قررت عرض أصحاب المصانع الثلاثة على النيابة رفقة تحريات المباحث.