المدفعية التركية

واصلت المدفعية التركية قصفها للمواقع التي تسيطر عليها "وحدات حماية الشعب الكردي"، الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري بزعامة صالح مسلم، في محيط مدينة "أعزاز" بمحافظة "حلب" في شمالي سوريا.
وقالت مصادر عسكرية تركية إن المدافع المتمركزة على الشريط الحدودي مع سوريا واصلت استهداف مواقع حزب الاتحاد الديمقراطي في محيط "أعزاز" بشكل متقطع.

وذكرت وكالة أنباء "جيهان" التركية اليوم /الجمعة/ - أنه بحسب المصادر ، طال القصف مواقع التنظيم في مطار "منّغ" العسكري بجنوب غربي "أعزاز"، إضافة إلى استهداف نقاط تابعة لعناصر الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري في قرية "عين دقنة" الواقعة بين قرية "مرعناز" وبلدة "تل رفعت".
ويواصل الجيش التركي قصفه مواقع الحزب الذي تقول تركيا إنه يشكل امتدادا لمنظمة حزب العمال الكردستاني في سوريا منذ 12 فبراير الجاري.

وتقول الحكومة التركية إن قواتها ترد وفقا لقواعدها الخاصة بالاشتباك على نيران من أعضاء في "وحدات حماية الشعب الكردي" فيما كانت هذه الميلشييات تتقدم باتجاه مدينة "أعزاز" السورية التي تبعد سبعة كيلومترات فقط عن الحدود التركية.
ولم يقتنع المجتمع الدولي بهذا الطرح التركي ، حيث دعت الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والاتحاد الأوروبي تركيا إلى التوقف عن ضرب الأكراد، فيما حثها مجلس الأمن على "الامتثال للقانون الدولي".