انفجار اسطوانتين بوتاجاز فى عقار

شهد شارع المحطة فى الجيزة ، الخميس ، انفجار اسطوانتين بوتاجاز فى عقار مكون من طابقين بسبب تسرب الغاز من إحداهما ما أسفر عن مقتل شخصين من ذوى الاحتياجات الخاصة ، وهما "على أحمد أبو سليم" 80 سنة، و"مدحت محمد عيسى" 65 سنة حيث لم يستطيعا الهرب لأن الانفجار وقع فى الطابق الاول بينما كانا يقيمان فى الطابق الثانى وانهارعليهما السقف وهما يجلسان على كرسيين متحركين وتم نقل الجثتين  إلى المستشفى.
 
كما أسفر الحادث عن إصابة أحد رجال الحماية المدنية أثناء مقاومته الحريق ومنع امتداداه للعقارات المجاورة وهو الرقيب عامر عبد الرسول حيث اصيب بخلع فى الكتف الأيمن بعد انهيار سقف الطابق الثانى على الاول وتم نقِله الى المستشفى لتلقى العلاج.
 
وانهارت معظم أجزاء المنزل المكون من طابقين نتيجة قوة انفجار اسطوانتين وانتقل حي جنوب الجيزة الى المكان لفحص المبنى.

وأمر محافظ الجيزة ، اللواء كمال الدالي ، بتشكيل لجنة هندسية لرصد حالة العقار ، كما قرر إزالنه لاستحالة ترميمه وسوف يبدأ تنفيذ القرار غدا.
 
وأكدت التحقيقات التي أجراها فريق من ضباط المباحث الجنائية ، أن الحريق اندلع بسبب تسرب غاز من اسطوانة بوتجاز ، وانتقلت قوات الدفاع المدنى فى الجيزة برئاسة مجدى الشلقانى وأشرف العميد هانى سعيد مدير قطاع الاطفاء على 5 سيارات إطفاء حاصرت النيران من كافة الاتجاهات وأخمدتها.