الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن القوات المسلحة والشرطة المدنية ستقوم بالثأر للشهدائنا، مشيرا إلى أنه سيتم الرد بكل بقوة حاسمة على هذا عمل الإرهابي الخسيس الذي استهدف مسجد الروضة في العريش.

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمة وجهها إلى الأمة، الجمعة، تعقيبا على الحادث الإرهابي الذي في العريش، أن ما يحدث في سيناء هو انعكاس للجهد الذي نبذله لمواجهة الإرهاب، مؤكدا على أن الحادث يهدف إلى تدمير وحدتنا وصلابتنا، وسوف يزيدنا صلابة وقوة من أجل مكافحة الإرهاب.

جاءت كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، التي وجهها للأمة مساء اليوم الجمعة، كما يلي:

"بسم الله الرحمن الرحيم... شعب مصر العظيم... أيها الشعب الأبي الكريم، اسمحولي أن أتوجه إليكم جميعا بالعزاء، للشعب المصري كله ولأسر الضحايا في سيناء، وأتمنى الشفاء للمصابين، تم إعلان حالة الحداد في مصر على هذا الحادث الأليم الغادر الخسيس الجبان الذي يهدف إلى تحطيم معنوياتنا ويهدف إلى تدمير صلابتنا ويهدف إلى التشكيك في قدرتنا".

هذا الحادث.. هذا العمل الإرهابي الآثم يزيدنا صلابة وقوة يزيدنا إرادة في إن نقف ونتصدى ونكافح ونحارب الإرهاب، ولن يزيدنا إلا إصرارا ولن يزيدنا إلا وحد، و"ستقوم القوات المسلحة والشرطة المدنية بالثأر لشهدائنا واستعادة الأمن والاستقرار بمنتهى القوة خلال الفترة القليلة المقبلة.. هذا هوا ردنا.. سنرد على هذا العمل بقوة وعزم لا يلين في مواجهة هؤلاء الشرذمة المتطرفين الإرهابيين التكفريين".