حريق الموسكي

تصاعدت ألسنة اللهب مرة أخرى، في الحريق الذي اندلع في مخزن بالطابق الأراضي بعقار مكون من أربعة طوابق، دخل شارع اليهود، في منطقة الموسكي محافظة القاهرة، فيما تحاول رجال الحماية المدنية السيطرة على الحريق وإخماده.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور نشوب الحريق، جرى الدفع بـ5 سيارات إسعاف مجهزة إلى موقع الحادث.
وأضاف مجاهد أن جميع المصابين يعانون من اختناقات، حيث جرى إسعاف 10 حالات بموقع الحادث وغادروا، فيما جرى نقل 4 مصابين إلى مستشفى أحمد ماهر، وحالة إلى مستشفى سيد جلال، مؤكدًا أن جميع المصابين حالتهم مستقرة تماما ويتلقون العلاج والرعاية اللازمة.

واندلع حريق هائل في منطقة الموسكي. وأكد مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، الدفع بـ 14 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، الذي نشب في 4 محلات تجارية بمنطقة الموسكي، موضحا أنه جارٍ السيطرة على الحريق والوقوف على أسبابه، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وشهدت المنطقة ذاتها، اندلاع حريق، خلال أقل من عام، في يوليو / تموز الماضي، داخل محلات ملابس بالطابق الأول والثاني وامتدد للطابق الثالث، وذلك في عقار مكون من أربعة طوابق في حارة اليهود بشارع الموسكي من ناحية مسجد الحسين.