رئيس "التصوير الجنائي" يدلي بشهادته

تستمع محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة في طرة، إلى أقوال رئيس قسم التصوير الجنائي بالأدلة الجنائية التابعة لوزارة الداخلية، بشأن المقاطع والفيديوهات المحرزة التي تم استعراضها على مدار الجلسات الماضية في قضية "اقتحام قسم التبين".

وأشار الشاهد في مستهل أقواله إلى أنَّ طبيعة عمله في قسم التصوير الجنائي تقتضي منه إجراء مراحل كثيرة لفحص الصور والفيديوهات ومدى مطابقتها للمتهمين؛ للخروج بتقريرٍ نهائي يتضمن تفريغًا محددًا لمحتوى المقاطع، ومؤكدًا أنَّ ذلك الأمر يتم بواسطة انتداب خبراء من الأدلة الجنائية الذين يجرون عملية مضاهاة للمتهمين، قياسًا بالفيديوهات المعروضة.

وبسؤاله عن مدى صحة مطابقة نتيجة الفحص للمتهمين، أجاب الشاهد أنَّ النتيجة التي يخلُص إليها خبراء الأدلة الجنائية صحيحة بنسبة 100%، وذلك عبر الإستعانة بأجهزة فنية، منوط بها إجراء عملية الفحص ومضاهاة الصور بشكلٍ دقيق.

وأسندت نيابة جنوب القاهرة للمتهمين بأمر الإحالة عددًا من الاتهامات؛ منها التجمهر والبلطجة والشروع في قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران في مبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة محظورة على خلاف القانون.