مانشستر سيتي

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، اليوم السبت، تعيين مدير رياضي جديد للنادي، خلفا للإسباني تشيكي بيجيريستاين، والذي تولى المهمة فى صيف 2012. 

وقال بيان النادي الإنجليزي، "يستطيع مانشستر سيتي التأكيد أن تشيكي بيجيريستاين سيترك منصبه بدوام كامل كمدير لكرة القدم في نهاية موسم 2024/25". 

وأضاف، "بعد 12 عاماً مليئة بالألقاب في ملعب الاتحاد، سيترك تشيكي منصبه الحالي عقب مشاركة النادي في كأس العالم للأندية للأندية هذا الصيف، وسيخلفه هوجو فيانا من سبورتنج لشبونة".

وأوضح، "سيبدأ فيانا أداء دوره الكامل في صيف عام 2025، لكنه سيتعاون مع تشيكي في الأشهر السابقة لضمان انتقال سهل".

وختم: "ونحن نتطلع إلى الإشادة بالمساهمة المتميزة التي قدمها تشيكي لمانشستر سيتي في نهاية الموسم". 

وحقق بيجريستين مع برشلونة خلال عمله مديرًا رياضيًا 12 لقبًا في كل المسابقات، إلى جانب 16 لقبًا مع السيتي. واشتهر بحنكته وبراعته في إبرام الصفقات الكبيرة إلى جانب سياسته في جلب اللاعبين المرشحين لأن يصبحوا نجومًا عالميين.

فيما حقق هوجو فيانا، المدير الرياضي الجديد المنتظر لفريق مانشستر سيتي، نجاحًا كبيرًا مع سبورتنج لشبونة بعدما تسلم مهمة المدر الرياضي للفريق منذ 2018.
 
ولعب فيانا دورًا كبيرًا في جني سبورتنج لشبونة أموالا طائلة نظير بيع اللاعبين برونو فرنانديز إلى مانشستر يونايتد ومانويل أوجارتي إلى باريس سان جيرمان الذي انتقل منه إلى اليونايتد.