محمد صلاح يحتل صدارة هدافّي الدوري الإنجليزي بعد مواجهة نيوكاسل

 واصل المحترف المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، كتابة التاريخ بعدما سجّل في فوز فريقه على نيوكاسل في المباراة التي انتهت لصالح الريدز (2-0) والتي أقيمت على ملعب "الآنفيلد" ضمن الأسبوع الـ29 من البريميرليغ.

ووصل عدد الأهداف التي أحرزها صلاح إلى 24 هدفًا في الدوري الإنجليزي ليصبح في صدارة هدافي الدوري متساويًا مع هاري كين نجم توتنهام والذي فشل في التسجيل أمام هيدرسفيلد في المباراة التي انتهت لصالح السبيرز "2-0"

ونجح صلاح في تسجيل 32 هدفًا خلال 37 مباراة مع ليفربول حيث سجل سبعة أهداف في دوري أبطال أوروبا وهدف في كأس الاتحاد الإنجليزي و 24 هدفًا في الدوري.

ونرصد في التقرير الآتي، أبرز أرقام حققها صلاح بعد هدفه في شباك نيوكاسل:

- عادل صلاح أفضل موسم للتوجولي إيمانويل أديبايور في الدوري الإنجليزي (2007-08)، وأصبح ثاني أكبر هداف أفريقي في البريميرليغ، خلف ديدييه دروجبا 29 هدفًا

تجاوز صلاح المهاجم السابق لويس سواريز، وأصبح أكثر لاعبي ليفربول إحرازًا للأهداف في موسم واحد، منذ (2007-08) برصيد 32 هدفًا في جميع المسابقات.

وسجل صلاح في آخر 7 مباريات متتالية بجميع المسابقات، وكان المهاجم السابق دانييل ستوريدغ آخر لاعب في ليفربول يسجل في عدد أكثر (8) في شهر فبراير/شباط 2014.

- لم يسجل أي لاعب في الدوريات الخمس الكبرى في عدد مباريات أكثر من صلاح، الذي هز شباك مافسيه في 26 مواجهة من أصل 39 خلال الموسم الجاري

شارك محمد صلاح في إحراز 32 هدفًا مع ليفربول هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما سجل 24 هدفًا وصنع 8، كأكثر اللاعبين مساهمةً في الأهداف في البريميرليغ.

- عادل صلاح رقم فرناندو توريس موسم "2007-08" وأصبح ثالث أكثر لاعب إحرازًا للأهداف مع ليفربول في الدوري بـ24 هدفًا، خلف فاولر (28)، وسواريز (31).