فرنسا تُكرم ضيافة لوكسمبورج بثلاثية

يرى البرازيلي فابينيو، لاعب موناكو الفرنسي، أن رحيل زميله بالفريق، الفرنسي كليان مبابي، واقعٌ لا محالة، والأمر مسألة وقت ليس إلا.

وقال فابينيو، في تصريحات صحفية، اليوم السبت: "نحن نُدرك جيدًا أنَّه عاجلاً أم آجلاً، سيرحل (مبابي) لصفوف نادٍ مثل ريال مدريد، أو برشلونة مثلاً، أو أي نادٍ من هذا العيار الثقيل أوروبيًا".

وأضاف "لكن حتى يحين ذلك الوقت، فنحن هُنا نستمتع مع مبابي، في موناكو".

وتابع: "إنَّه أمرٌ مثيرٌ للإعجاب أن نمتلك لاعبًا بهذا النضج، والقدرات على تسجيل الأهداف، وصناعتها، فضلاً عن السرعة الخيالية التي يتمتع بها، وهو فقط في الـ18 من عمره.. هذا الأمر ليس سهلاً على أي شخص".

وأكدَّ: "بطبيعة الحال، القصة لن تتوقف عند مبابي.. هُناك الكثير من النجوم هُنا، وأعتقد أنَّ لديهم فرصة بالرحيل واستقطاب عروض كبيرة.. لكن ليس علينا الآن التفكير في ذلك".

وواصل: "الآن علينا التفكير فقط فيما ينتظرنا بقية هذا الموسم، حيث نُنافس على مُختلف الأصعدة".

وختم عن إمكانية رحيله: "لديَّ عقد حتى 2021.. سننظر لاحقًا فيما سيحدث".
استعاد المنتخب الفرنسي، صدارة المجموعة الأولى بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018، بعد تغلبه على مضيفه منتخب لوكسمبرج 3-1، خلال المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، في المرحلة الخامسة من التصفيات.

وكان المنتخب السويدي قد تصدر المجموعة في وقت سابق من اليوم بعد أن تغلب على منتخب روسيا البيضاء 4-0، لكنه تراجع للمركز الثاني، كما قفز المنتخب البلغاري للمركز الثالث في المجموعة، بعد أن فجر مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على المنتخب الهولندي 2-0.

وفي المباراة الأولى، سجل أوليفييه جيرو هدفين قاد بهما المنتخب الفرنسي للفوز على مضيفه منتخب لوكسمبرج 3-1.

وسجل جيرو هدفيه في الدقيقتين 28 و77، فيما سجل أنطوان جريزمان هدفا للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 37 من ركلة جزاء، بينما سجل هدف منتخب لوكسمبرج الوحيد أوريلين يواخيم في الدقيقة 34 من ركلة جزاء في الدقيقة 34.

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 13 نقطة في صدارة الترتيب وتوقف رصيد منتخب لوكسمبورج عند نقطة واحدة في المركز السادس الأخير.