تطلعات الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم, عودة المشاورات والاتصالات بين الفرقاء المعنيين للبحث في صيغة توافقية لقانون الانتخابات النيابية بعد القرار الذي اتخذه رئيس الجمهورية بتأجيل انعقاد المجلس النيابي لمدة شهر كمخرج دستوري للاتفاق على الصيغة الجديدة.

وواكبت الصحف التطورات السياسية والميدانية على الساحة السورية حيث أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أن المعلومات عن حصول هجوم كيميائي في الرابع من ابريل في خان شيخون شمال غرب سوريا هي ذات صدقية استنادا إلى التقييم الأولي الذي أجراه خبراء المنظمة، فيما بدأت عمليات إجلاء لسكان بلدتي كفريا والفوعة في ريف إدلب الجنوبي شمال غربي سوريا ضمن اتفاق يهدف إلى إنهاء الحصار على أربع قرى سورية.

وتحدثت في صعيد آخر عن خوض القوات العراقية بدعم من مقاتلات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة معارك ضارية ضد تنظيم داعش الإرهابي في الأحياء المتاخمة للمدينة القديمة في الموصل.

وفي الشأن الفلسطيني اهتمت باقتحام مجموعة من المستوطنين المتطرفين باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي بالتزامن مع اقتحام المسجد الإبراهيمي بالخليل.

وأشارت صحف لبنان إلى إعلان البنتاجون أن الجيش الأمريكي ألقى أكبر قنبلة غير نووية في أول استخدام لها أثناء المعارك مستهدفا شبكة أنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في أفغانستان.