عازف الجيتار العالمي عماد حمدي

قال عازف الجيتار العالمي عماد حمدي إنه سيحيي حفلا ساهرا على خشبة المسرح المكشوف بدار الاوبرا الثامنة مساء"الأحد"المقبل،في إطار حفلاته داخل مصر التي يسعى من خلالها لزيادة شعبية آلة "الجيتار".

وأوضح أنه سيقدم خلال الحفل العديد من معزوفاته العالمية،وذلك بالتشارك مع عازف الكمان حسن شرارة وعازف الإيقاع أيمن صدقي،كما سيصاحب العزف غناء لعدد من شباب الفنانين على رأسهم تانيا إسكندر،وإيرين فيليب،وكريستين مراد.

وعن الجيتار الأسباني ومدي إختلافه عن الجيتار الكهربائي يشير عماد حمدي إلى أن الأسباني عبارة عن صندوق مصوت له 6 أوتار ويعزف عليه بالأصابع وليس بالريشة،بينما الجيتار الكهربائي لايوجد به صندوق مصوت ويعتمد على ميكروفون أسفل الأوتار هو الذي يخرج الصوت،كما أن أوتاره معدن ويعزف بالريش.

ولفت إلى أنه حمل علي عاتقه منذ سنوات بعيدة مسئولية الجيتار في مصر،وأنه يسعى خلال الفترة القادمة لإقامة أول مهرجان دولي"للجيتار"يقام على أرض مصر.

يذكر أن عماد حمدي تخصص في عزف الجيتار الأسباني وتميز فيه حتى أعتبرته العديد من وسائل الإعلام والمجلات الموسيقية العالمية العازف الوحيد في مصر،ولكن الواقع أن هناك عازفين آخرين وهم تلاميذه وخريجو مدرسة تعليم عزف الجيتار في الأوبرا التي يديرها الفنان عماد حمدي.