الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألماني

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن بدء الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألماني 31 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، ومن المقرر أن تستمر الحملة لمدة ثلاثة أسابيع.

وتأتي هذه الحملة بناءً على توصيات اللجنة العليا للتطعيمات وهي أعلى لجنة فنية في مجال التطعيمات، وتتشكل من أساتذة الجامعات وممثلي القطاع الوقائي بكل من وزارتي الدفاع والداخلية، وكذلك خبراء من منظمة الصحة العالمية وهيئة "اليونيسيف".

وأوضحت الوزارة أن الحملة التي تبلغ كلفتها نحو 165 مليون جنيه، تهدف إلى رفع نسب التغطية بالتطعيمات الروتينية، وتطعيم الأطفال من عمر 9 أشهر إلى 10 أعوام.

وأكدت أن طُعم الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألماني آمن تمامًا، مشيرة إلى أن طُعم الحملة "MR" تم توفيره عن طريق "اليونيسيف"، وهو معترف به من منظمة الصحة العالمية، وتم تحليله في بلد المنشأ، وتم أيضًا تحليله في هيئة الرقابة على المستحضرات الحيوية واللقاحات في مصر.

وطالبت الوزارة المواطنين بالاستجابة للحملة حفاظًا على صحة أولادهم، موضحة أن جميع الحملات القومية في مصر تتم تحت إشراف مراقبين من منظمة الصحة العالمية.

كما أوضحت الوزارة أنه سيتم استخدام "السرنجات" ذاتية التدمير في جميع التطعيمات الروتينية والحملات القومية، كما سيتم التخلص من النفايات بطريقة آمنة طبقًا للسياسة القومية؛ لضمان عملية الحقن الآمن وعدم انتقال الأمراض المنقولة عن طريق الدم.