نقابة الصيادلة

نظمت نقابة الصيادلة في الإسكندرية، الاثنين، وقفة احتجاجية أمام محكمة الجنح بالتزامن مع نظر دعوة النقابة لعزل محافظ الإسكندرية هاني المسيري، لامتناعه عن تنفيذ حكم قضائي بإزالة تعديات نقابة المهندسين على أرض النقابة.   وارتدى الصيادلة "البالطو" الأبيض أثناء الوقفة، ورفعوا لافته للاستغاثة بالرئيس عبدالفتاح السيسي، للتدخل وحل الأزمة الناشبة والحصول على أراضهم. وكان محافظ الإسكندرية السابق اللواء طارق مهدي، أصدر القرار رقم 216 لعام 2013، ونصت المادة الأولى منه على مخاطبة نقابة المهندسين للتنسيق مع نقابة الصيادلة لتسلم الجزء المخصص لها الواقع ضمن المساحة التي يستغلها نادي المهندسين.

و أصدر محافظ الإسكندرية في 19 أيلول/سبتمبر 2014، قرار إزالة رقم 4143 لما وصفه بتعديات نادي المهندسين على أرض نقابة الصيادلة ونادي أعضاء هيئة التدريس ولم ينفذ هذا القرار.

وفي 29 شباط /فبراير 2014 أصدرت محكمة القضاء الإداري في الإسكندرية حكمًا بإزالة التعديات من نادي المهندسين على الأرض المخصصة لنقابة الصيادلة وما يترتب عليها من إجراءات، وتم الطعن على حكم المحكمة ورفض قبول الطعن وأصبح حكما قضائيا باتا.

وأثناء الوقفة الاحتجاجية، أوضح نقيب الصيادلة الدكتور محمد أنسي الشافعي، إن الوقفة تأتي كخطوة أولى للتصعيد لاسترداد أرض النادي المستولى عليها من نقابة المهندسين، وبالتزامن مع قضية عزل محافظ الإسكندرية هاني المسيري، لامتناعه عن تنفيذ حكم قضائي، مؤكدًا أن هناك سلسه إجراءات أخرى ستقوم بها النقابة للتصعيد حتى الحصول على أرض النادي.