كاليفورنيا ترفع السن القانونية لشراء التبغ الى 21 عاما

اقر برلمان كاليفورنيا مجموعة من النصوص القانونية  ترفع الى الحادية والعشرين السن القانونية لشراء السجائر وتمنع السيجارة الالكترونية في الاماكن العامة.وقال كيفن دي ليون زعيم الغالبية الديموقراطية في برلمان كاليفورنيا "انه التشريع الاوسع في مجال السيطرة على استهلاك التبغ خلال اكثر من عقد".

واقرت النصوص الستة التي اقترحت في تموز/يوليو ويدعمها خصوصا الديموقراطيون، مساء الخميس في مجلس الشيوخ بعدما وافق عليها في وقت سابق مجلس النواب في كاليفورنيا. وامام حاكم كاليفورنيا جيري براون 12 يوما للمصادقة عليها.

وينص الاجراء الرئيسي لهذه الرزمة التشريعية على رفع السن القانونية لشراء السجائر العادية او الالكترونية من 18 عاما الى 21 عاما ما يجعل من كاليفورنيا وهي اكبر الولايات الاميركية من حيث عدد السكان، الولاية الثانية في البلاد التي تقر اجراء كهذا بعد هاواي.

ومن الاجراءات الاخرى  ايضا، اعتبار السجائر الالكترونية سجائر عادية لذا يمنع استهلاكها في الاماكن العامة فضلا عن منع بيعها لمن هم دون الحادية والعشرين.

وقال السيناتور مارك لينو الذي روج للنص ان "السيجارة الالكترونية ليست سوى وسيلة جديدة لتوزيع النيكوتين الضار والمسبب للادمان".