وصفات طبيعية للتخلص من انتفاخات العينين

تنزعج الكثير من الفتيات بسبب وجود انتفخات حول العين وبالاخص عند الاستقياظ من النوم لأنه يغير من شكل الوجه وشكل العين، ولذلك أوضح دكتور محسن النادى استشاري الطب البديل، بعض الوصفات الطبيعية من لأعشاب المنزلية تساعدك فى التخلص من انتفخات العين هما:
1. البطاطا، البطاطس: 
لا شك ان استخدام البطاطس ينتشر بكثرة بين وصفات الطب البديل في أوروبا وخاصة علاج الصداع وبعض الالتهابات خاصة في المعدة فهو تحتوي على مواد مضادة للالتهاب مما يعني انها مفيدة جدا للعينين.
 
طريقة الاستخدام:
ويمكنك سيدتي استخدام البطاطس عن طريق سلقها سلقًا جيدًا ثم تقوم بطحنها وبصرها جيدًا ووضعها في قطعة قماش خفيفة نظيفة بحيث تقوم بها عمل كمادات لجفون العينين لمدة 15 دقيقة وتستخدم دافئة في الشتاء وباردة في الصيف.

2. المياه البارد مع أو بدون مكعبات الثلج:
يمكنك استخدام كمادات المياه البادرة في الصباح الباكر لمدة 10 دقائق، اذا كان لا يوجد وقت لعمل كمادات البطاطس كما أنها ستعطي لعينيك الانتعاش والتألق المطلوب.

طريقة الاستخدام:
ضعي الماء البارد على فوطة نظيفة ويمكنك تبديلها كلما شعرتى انها سخنت.

3- خلطة البقدونس مع الليمون: 
للبقدونس دور كبير في ترميم خلايا الجلد وهو مضاد رائع للاكسدة ومع الليمون يصبح رائع في التأثير

كيفية الاستخدام:
اطحني البقدونس ليصبح على شكل كريم ناعم. اخلطيه مع القليل من عصير الحامض الطبيعي ،ثم لفى الخليط في شاشة وضعيها على عينيك لمدة 10 دقائق هذه يجب ان لا يتجاوز استخدامها الـ 10 دقائق يوميا بسبب الحامض الذي يعتبر مقشر فلا نريد ان يتقشر الجلد تحت العين بسرعة.

وقد اضاف محسن ان يجب شرب الماء الكافي, الاكل المتوازن, عدم السهر, ترك التدخين والتقليل من البكاء لأن كلها عوامل تساعد على عدم علاج العين من الانتفاخ وذلك ينعكس بطريقة سلبية على الوجه.