الجهاز المفضل لديك للهاتف الذكي

وجدت دراسة جديدة أن الجهاز المفضل لديك للهاتف الذكي أو جهاز الكمبيوتر، قد يؤثر على اتخاذ القرارات الهامة الخاصة بك، وفقا لما نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

واكتشف الباحثون أن الأشخاص الذين يختارون الهاتف الذكي هم أكثر عرضة التردد في اتخاذ القرارات، وقد اقترح فريق البحث أن هذا نتيجة الضغوط، والوقت، والمسافة النفسية، التي تحدث بسبب الهاتف الذكي. وذكر الباحثون أنه ومع استخدام الأشخاص الهواتف الذكية، جعلهم أكثر عرضة التردد في اتخاذ قرارات صارمة تجاه حياتهم العاطفية، والكلاسيكية، وأيضا الاجتماعية.

وقال الدكتور ألبرت باكية دورات، وهو باحث من قسم علم النفس في مدينة لندن، والمؤلف الرئيسي للدراسة، يرجع استخدام الهواتف الذكية باستمرار إلى زيادة المسافات النفسية بين مستخدمها والعالم من حوله، وذلك مقارنة باستخدام الكمبيوتر.

وكشفت الدراسة أن الملايين من الأشخاص الذين يستخدمون الأجهزة الرقمية يوميا، تسبب لهم العديد من مشاكل نفسية مثل: الخوف من اتخاذ القرارات، الخوف من خوض علاقات جديدة، مشاكل اجتماعية (الانطوائية)، الخوف من المستقبل، وبالتالي تؤثر على عدد ساعات النوم، مما يساهم في الشعور بالإرهاق والإجهاد الشديد.