انتهاء فيروس كورونا

بعد 69 يوما من وقوع أول حالة إصابة، تقول الحكومة إن الوضع مطمئن متعهدة ببذل جهودها لمتابعة آخر مصاب .

 أعلنت كوريا الجنوبية عن انتهاء حالة تفشي مرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية المعروف كورونا(ميرس) " بحكم الأمر الواقع بعد أن أدى إلى حالة من الرعب منذ مطلع فصل الصيف.

وقال رئيس الوزراء هوانغ كيو- آن في اجتماع متابعة مرض كورونا قبل ظهر اليوم في المجمع الحكومي، " على الرغم من وجود أراء تدعو إلى إرجاء الإعلان عن خلو البلاد من فيروس كورونا باعتبار أن الإعلان يحتاج إلى مزيد من الوقت وفقا للمعايير الدولية الدقيقة، فإن الحكومة ترى أن الوضع لا يدعو الشعب للقلق من هذا المرض في الوقت الذي تم فيه رفع الحظر عن جميع المستشفيات الـ 15 التي خضعت للإدارة والرقابة المكثفة ، ولم تظهر فيه حالة إضافية من الإصابة بالمرض لليوم الـ 23 على التوالي " .

ودعا " هوانغ" المواطنين العودة إلى ممارسة الحياة الطبيعية والنشاط الاقتصادي والقيام بالفعاليات الثقافية والترفيهية بدون الخوف من مرض كورونا ".

وجدد الاعتذار بصفته رئيسا للوزراء عن ما سببته حادثة تفشي المرض من مصاعب ومضايقات وسط الشعب .

وجاء التصريح الحكومي هذا بعد 69 يوما من وقوع أول حالة إصابة بالمرض بتاريخ آيار ويفسر هذا مساعي الحكومة للتغلب على تداعيات ناجمة عن ظاهرة تفشي المرض وتنشيط الاقتصاد المحلي الذي ظل راكدا خلال هذه الفترة.

وقال هوانغ إن الحكومة تواصل إجراءاتها المطلوبة لعودة الأمور لطبيعتها بصورة كاملة، متعهدة بتعزيز علاج المرضى المتبقيين وتعزيز الحجر الصحي للقادمين وتعويض خسائر المستشفيات التي تضررت من الحادثة.

وتعهد أيضا بإنفاق الميزانية الخاصة بالمرض من أجل عودة الزخم للاقتصاد المحلي والحياة العامة للشعب.

كما عبر عن تقديره وامتنانه للكوادر الطبية الذين ضحوا بأنفسهم لعلاج المرضى والأسر والخاضعين للحجر الصحي والموظفين الحكوميين والمتطوعين الذين يتعاونون مع الحكومة لتجاوز الازمة غير المسبوقة في تاريخ البلاد..