عقار السوفالدي

أعلن رئيس مجلس إدارة الشركة المنتجة لعقار السوفالدي المصري الدكتور السيد هنداوي، أنَّه بحلول الأسبوع المقبل سيتم طرح 50 ألف عبوة جديدة للعقار الجديد في الأسواق بإنتاج حكومي بالتنسيق مع وزارة الصحة.

 وأضاف هنداوي أنَّ الشركة قررت لأول مرة منح 10% من إنتاج العقار الجديد مجانًا للفقراء وغير القادرين في المحافظات، وذلك وفق ضوابط حاكمة وضعتها وزارة الصحة، مشيرًا إلى أنَّ نتائج الاختبارات التي أجريت على المرضى إكلينيكًا بلغت نسبة نجاحها بنسبة 100% بنفس فاعلية المنتج المستورد، مشيرًا إلى أنَّ العقار الجديد يحمل اسم "سوفولانورك"، واستغرق عامًا من التجارب والدراسات والأبحاث بالتنسيق مع الشركة الأمريكية التي تنتج نفس المادة الفعالة.

وأشار هنداوي، إلى أنَّ ذلك يفتح الأمل أمام ملايين المصريين مرضى الكبد في سائر محافظات مصر، حيث لا يتجاوز سعره 2670 جنيهًا بعد أنَّ أثبتت التجارب على المرضى فاعلية المنتج المصري، والذي سيكون متوافرًا في جميع الصيدليات والمراكز الطبية الحكومية بسعر يقل 10% عن سعر الدواء المستورد.

 جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الدكتور هنداوي والمهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية اليوم لتدشين حملة القليوبية خالية من فيرس " سي"