ندوة "القومي للمرأة"

نظم المجلس القومي للمرأة في القليوبية، الاثنين، ندوة في مكتبة مصر العامة في بنها، تحت عنوان "المرأة المصرية وقضايا الوطن"، احتفالا بيوم المرأة المصرية، وذلك في حضور مقرر فرع المجلس في المحافظة، الدكتورة جيهان فؤاد، وسكرتير عام محافظة القليوبية، اللواء السعيد عبدالمعطي وعدد من القيادات التنفيذية.

وأكدت جيهان فؤاد، خلال كلمتها، أنّ المرأة المصرية تقود مسيرة النضال منذ 16 آذار/ مارس 1919 وحتى اليوم، وقالت إنها تتقدم بكل التقدير والاحترام لكل امرأة أرملة أو مطلقة أو معيلة، تتحدى الظروف الصعبة من أجل تلبية احتياجات أولادها.

وأضافت "المرأة في مصر تظل رمز الوفاء والعطاء، ولا تتعب من الانتظار في طوابير طويلة من أجل الحصول على قنينة الغاز، ولا تمل من رعاية أطفالها".

وأشاد سكرتير عام محافظة القليوبية، اللواء السعيد عبدالمعطي بمواقف المرأة المشرفة التي تشارك في صناعة الحضارة.

وقدّم مدير إدارة الدعوة في الأوقاف في القليوبية التهنئة للشعب المصري، بنجاح المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، مشيرًا إلى أن الدين أعطى المرأة حق المشاركة في بناء المجتمع الصالح، وجاءت سورة في "القرآن الكريم" باسم النساء.

وتابع "خروج النساء للعمل ليس عيبا وإنما العيب أن تجلس في دارها وتطلب يد العون، بعد أن كانت تخرج في الغزوات وتضمد الجراح وتشارك بفعالية في مجتمعها".