الاظافر تعتبر مظهراً من مظاهر الانوثة،

بما أن الاظافر تعتبر مظهراً من مظاهر الانوثة، لا بدّ لك أن تحافظي على لمعانها لكي لا تكون عرضة للتشقّقات والإصفرار اللذان يفقدانها الأناقة والجاذبية واعطائها المزيد من الاهتمام والرعاية. فمع كثرة استعمال طلاء الأظافر، قد تتعرّض للإصفرار والطبقات الكثيفة، فلا بدّ لك من المحافظة على لمعيتها بخطوات بسيطة ومدروسة.

بداية، دلّكي أظافرك بالفازلين أو زيت الخروع لمنع جفافها وذلك بشكل يومي قبل النوم.

وعندما تقومين ببرد أظافرك، حافظي على اتجاهٍ واحدٍ وليس في اتجاهين، وتجنّبي تماماً استخدام المبرد على أظافرك بعد الاستحمام لأنها تكون ضعيفة وأكثر عرضة للتكسّر .

تدليك أظافرك باستمرار

بعدها حافظي على رطوبة أظافرك وشبابها من خلال الإعتناء بجمالها، خصوصاً إذا كانت طويلة ومدوّرة، فهذه الرطوبة تحافظ على اللمعان في حال تم تدليك أظافرك باستمرار بواسطة مستحضر "شانيل بوتي دي أونغل إكستريم شاين نايل" Chanel Beauté des Ongles Extreme Shine Nail Lacquer. كما يمكنك تخصيص عناية فريدة لها لتلميعها ومنع تكسّرها واصفرارها، وذلك عبر الإستعانة بمستحضر "سيفورا بان سوان أونغل إي كوتيكول"  Sephora Bain Soin Ongles et Cuticule.

فرك الأظافر بكريم الترطيب

عند فرك اليدين بكريم الترطيب من "لانكوم نوتريكس رويال هاند كريم" Lancome Nutrix Royal Hand Cream، لا تنسي أيضاً تمريره على محيط الأظافر. فإهمال هذه العادات تؤذيها وتسمح بدخول البكتيريا أو الفطريات إلى الأظافر، الأمر الذي يولّد الالتهابات.

نثر "التوب كوت" لضمان اللمعية

والأهم قبل وضع الطلاء الملوّن، يجب الإنتباه الى حماية أظافرك ومنع عنهم كل إصفرار أو تشقّق قد يعيق بريق اللون ولمعانه. فقبل وضع أي طلاء أظافر، كوني حريصة على تمرير الأساس الذي يملّس أظافرك ويحميها من أي مشاكل خارجية، عبر مستحضر "شانيل باز بروتاكتيف" Chanel Base Protectrice القوي والمغذي لأظافرك في الوقت عينه. وبعد اختيار اللون المناسب لأظافرك، الأهم هو نثر التوب كوت "ديور جيل توب كوت" Dior Gel Top Coat القادر على ضمان اللمعية المطلقة لأظافرك.

إذاً، اهتمي بصحة يديك وأظافرك، وواظبي على هذه الخطوات بانتظام لضمان اللمعية المطلوبة التي تؤثّر إيجاباً على طلّتك وتألّقك.