مائدة حوارية حول حق المرأة من الميراث

أوصت مائدة حوارية حول حق المرأة من الميراث، بتفعيل المواد الموجودة بالقوانين والخاصة بالحرمان من الميراث وضم شكاوى وقضايا الميراث إلى محكمة الأسرة مع إدماج موضوع الميراث في بعض المناهج المختلفة في التعليم الثانوي والجامعي والاهتمام بتفعيل سرعة البت في المحاكم المختلفة لقضايا الميراث. كما وقع المشاركون في المائدة على وثيقة مطالبة بوجود مادة قانونية لتجريم الحرمان من الميراث.

وتحدث في المائدة مدير عام الدعوة في مديرية أوقاف المنيا الشيخ حسانين عبد الحكم حول الميراث من وجهة نظر دينية  ونقيب المحامين طارق إبراهيم، حول الميراث من وجهة نظر قانونية، كما تحدثت الدكتورة بركيسة طة في كلية الآداب حول الميراث من وجهة نظر اجتماعية والمستشارة دعاء شلقامي ممثلة عن محكمة الأسرة في المنيا، حول هل للمحكمة دور في قضايا الميراث؟ وتحدث فيها أيضًا مصطفى حمدي محمد من اللجنة القانونية في مركز قضايا المرأة المصرية في القاهرة.

وقد نظم المائدة الحوارية برنامج حقوق المرأة التابع لهيئة كير الدولية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وإدارة شؤون المرأة في المحافظة.

واختصت المائدة بمناقشة مسودة مادة قانونية بتجريم الحرمان من الميراث وذلك في فرع المجلس القومي للمرأة في المنيا وفي حضور عدد من ممثلي المرأة والتضامن الاجتماعي ورجال الدين و10 جمعيات أهلية في المنيا وعدد من الشخصيات العامة في المحافظة.