المغامرة الخمسينية البريطانية تريسي كورتيس

وصلت المغامرة الخمسينية البريطانية تريسي كورتيس تايلور للمملكة بعد أن انطلقت في رحلتها الجوية التي قررت أن تقطعها بمفردها من بريطانيا إلى استراليا ومن المنتظر أن تصل تايلور لمدينة سيدني بأستراليا أوائل عام 2016.

قالت المغامرة البريطانية تريسي كورتيس تايلور خلال إقامتها في المملكة للتزود بالوقود أثناء رحلتها الجوية التي قررت أن تقطعها بمفردها من بريطانيا إلى استراليا والتي من المنتظر أن تصل لمدينة سيدني بأستراليا أوائل عام 2016، إنها وجدت الواقع في المملكة مغايرًا تماما عن الصورة الشائعة لدى الغرب؛ حيث وصفت السعودية بالبلد الرائع وشعبه يتمتع بحسن الضيافة.

حيث توقفت الطيارة البريطانية تريسي كورتيس تايلور (53 عاما) في مطار الجوف؛ لتصل منه عبر حائل والقصيم إلى الرياض، حيث تأتي ضمن الـ 50 محطة المقرر أن تقف فيها لتعيد تموين طائرتها بالوقود خلال الرحلة التي تستغرق 14 أسبوعا، وفقا لموقع “أراب نيوز” .

وأشادت تايلور بحفاوة السعوديات اللاتي التقت بهن خلال وجودها في المملكة إذ وجدتهن جميعا على قدر كبير من العلم والثقافة ولديهن طموحاتهن الخاصة وقالت أنها وجدت الوضع مغاير تماما لما هو شائع عن المملكة بين الشعوب الغربية ، كما عبرت عن اعجابها بجمال شوارع المملكة وأثنت على التخطيط الحسن لتلك الشوارع وهو ما ساعدها وفريق العمل المصاحب لها على التوجه للرياض بمفردهم.

كما توجهت تايلور بالشكر لنادي الطيارين السعوديين الذي قدم لها الكثير من المساعدات لإنهاء الإجراءات المطلوبة لمرورها عبر المملكة.

وكشفت تايلور أنها ظلت 18 شهرا تخطط لرحلتها التي طالما حلمت أن تقوم بها على متن طائرتها، “بوينج ستيرمان سبيرت أوف آرتميس 1942″، القديمة ذات قمرة القيادة المفتوحة؛ إذ كان عليها أن تبحث عن ممولين لهذه الرحلة وفريق من المساعدين.

وأوضحت أنها تمكنت بالفعل من الحصول على ثلاث ممولين لرحلتها، كما أن فريق مساعديها مكون من ثلاثة أعضاء يعملون على قيادة طائرة الإمداد المصاحبة لطائرتها ويقومون بتصوير الرحلة التي تأمل تايلور أن تقوم بعرضها على “قناة ديسكفري” ،وقالت تايلور إنها تقتفى مسار رحلة  ثلاثينات القرن الماضي، والتي كانت أول امرأة تطير بمفردها من المملكة المتحدة إلى أستراليا في عام 1930.