تنظيم وقتك

تعانى كثيرات من الزوجات من مشكلة ضيق الوقت وعدم إنجاز المهام المطلوبة منها خلال اليوم لتتراكم الأعمال عليها مما يسبب لهن العديد من المشكلات سواء الاجتماعية أو النفسية، ومع بداية العام الجديد تقدم سامية عثمان استشارية نفسية وتربوية أهم النصائح التي تساعدك في تنظيم وقتك وبدء حياة جديدة مع بداية العام.

- اعتمدي على أسلوبك الشخصي الذي يناسبك في تنظيم أمورك، سواء من خلال وضع جدول زمنى لك للانتهاء من تنظيم المنزل وإعداد الطعام والاهتمام بأبنائك وعملك، وذلك لترتيب أفكارك وتنظيم وقتك، وتذكرى دائما أن لكل إنسان جهدا مختلفا عن الشخص الآخر لا تقارنى نفسك بأحد حتى لا تبذلي المزيد من المجهود دون فائدة مما ينتج عنه الشعور بالتوتر والإرهاق الذهنى.

- استخدمى خاصية المنبه في الموبايل أو إذا توافر لديك منبه عادى لضبط الساعة والمحاولة في الإنجاز والانتهاء من أعمالك في الوقت المحدد وذلك يترتب عليه الشعور بالتفاؤل والنجاح.

- تذكرى دائما أن أسرتك لها عليك حق فلا تقضى وقتك كله في العمل أو تنظيف المنزل وخصصى وقتا لهم حتى يشعروا بوجودك.. كما يجب وضع قواعد للمنزل حتى يشارك بها كل الأفراد سواء كان في التنظيم أو التنظيم لأن الاعتناء بالمنزل ليس مسئولية المرأة بمفردها.