جالاكسي نوت 7

أعلنت شركة سامسونج عن تثبيت برنامج بطارية جديد على جميع موديلات جالاكسي نوت 7، التي لا تزال مشغلة.

وتهدف هذه الخطوة إلى تقليل المخاطر الأمنية بالنسبة للعملاء، ودفعهم إلى إرجاع الأجهزة، التي قد تنفجر بسبب وجود خطأ في الإنتاج قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة البطارية بشكل مفرط، مما قد يتسبب في حدوث اشتعال. ولذلك فإن الشركة الكورية الجنوبية قامت باستدعاء جهاز جالاكسي نوت 7 من الأسواق العالمية وقامت بالتوقف عن إنتاجه.

ومن خلال التحديث الجديد، الذي سيتم تثبيته عن بُعد في يوم 31 أكتوبر الجاري، فإنه سيتم خفض سعة البطارية بجهاز جالاكسي نوت 7 إلى 60% تقريبا. وبالإضافة إلى ذلك، ستقوم شركة سامسونج بإرسال "العديد من الرسائل المباشرة" إلى أجهزة جالاكسي نوت 7 المشغلة، كي تحث العملاء على استبدال أجهزتهم.

ويمكن للمستخدم استبدال جهاز جالاكسي نوت 7 لدى الوكلاء مع استلام ثمن الشراء أو الحصول على هاتف جالاكسي S7 أو S7 Edge مع استلام فرق السعر، كما يمكن إجراء عملية الاستبدال عبر الوكلاء أو بوابة الإنترنت، التي تم إنشاؤها خصيصا لذلك.

وتنصح شركة سامسونج بالتوقف عن استعمال جهاز جالاكسي نوت 7؛ حيث يتعين على المستخدم إيقاف هذه الأجهزة بعد إجراء نسخ احتياطي للبيانات المخزنة عليها. وبعض النظر عن المخاطر الأمنية بسبب عيوب صناعة البطارية، فإنه من الأفضل التخلي عن استعمال جهاز جالاكسي نوت 7؛ نظرا لأن الشركة الكورية الجنوبية أعلنت أنها لن تقوم بطرح تحديثات أمان أو وظائف جديدة لهذا الجهاز.