الطيران العماني

أجرى الطيران العماني تدريبًا على خطة الاستجابة على الحالات الطارئة في مقره الرئيسي فى مسقط، والذي يأتي لاختبار أداء الشركة في حالة وقوع حادث طارىء وجاهزيتها لمواجهة أزمات حقيقية. شارك في التدريب مسؤولو الشركة ورؤساء فرق العمليات، إلى جانب ثمانية أعضاء لمراقبة مجريات سير التدريب بهدف التأكد من فعالية خطة الاستجابة للطوارئ الموضوعة. ويتيح هذا التدريب الفرصة لاختبار عمليات السلامة التي تتبعها الشركة وكيفية إدارة الأزمات ويشمل مرافق وفرق الطوارئ في الشركة.

وطلب من المسؤولين المشاركين بعد تفعيل التدريب التوجه إلى مركز الاستجابة للحالات الطارئة في مسقط وكذلك إلى مركز مراقبة الحوادث في زنجبار، وتلقوا معلومات بشأن حالة الطوارئ المحاكاة. كما جرى تحديد مجالات العمليات التي شملها التدرييب، ولمحاكاة الواقع، انطوى على اختبار حالة طوارئ لتعرض إحدى طائرات الشركة لحادث، حيث تم وضع خطة بالتوقيتات تضمنت توفير كافة المعلومات التي تطرأ في حالات الطوارئ الحقيقية.

وجرى تفعيل مهام فريق المغادرة للانتقال إلى موقع الحادث الافتراضي، كما تم توفير الموارد اللوجستية والمالية المطلوبة للفريق لمباشرة مهامه. وصرح مدير إدارة الأزمات المكلف عادل الشيباني بأنه يود التأكيد أن التدريب الأخير الذي نفذه الطيران العماني للاستجابة للحالة الطارئة كان ناجحًا، وكان الأحدث ضمن سلسلة تم تنفيذها عبر شبكة خطوط الشركة. ويأتي لقياس الجاهزية والأداء في حال حدوث حالات طوارئ مشابهة، إلى جانب مراجعة عمليات التخطيط للحالات الطارئة.