حفلات إفطار وسحور في رمضان

أوضح وكيل أول وزارة السياحة لقطاع الفنادق والقرى السياحية عبدالفتاح العاصي، أن 26 فندقًا في القاهرة و10 في الجيزة، ستنظم حفلات إفطار وسحور خلال شهر رمضان، موضحًا أن هذا العام لن يشهد تنظيم أي خيام رمضانية خارج الفنادق.

وأضاف العاصي، أن أسعار حفلات الإفطار، تتراوح ما بين 150 جنيها وحتى 400 جنيه للفرد، فيما تتراوح أسعار حفلات السحور، من 100 جنيه، وحتى 350 جنيهًا، مشيرًا إلى أنه سيتم إبلاغ مصلحة الضرائب، بأسعار هذه الحفلات لضمان حق الدولة، وتشمل وجبة إفطار وسحور، فضلًا عن بعض الفقرات الفنية الرمضانية التي تناسب شهر الصوم.

وأوضح العاصي، أن لجان الوزارة نفذت حملات تفتيش مفاجئ على 153 فندقًا في القاهرة والجيزة، من النواحي السياحية والصحية والبيئية خلال الأيام الماضية، للتأكد من مطابقة أوضاع هذه الفنادق للاشتراطات المعمول بها في هذا الصدد، كما سيتم شن حملات تفتيشية مفاجئة، للتأكد من سلامة الوجبات الغذائية المقدمة للنزلاء والضيوف.

من جهته، أوضح أمين عام غرفة المنشآت الفندقية أحمد الناظر، إن 700 مطعم سياحي في القاهرة، استعدت لتقديم وجبات إفطار وسحور خلال رمضان، وأن المطاعم السياحية الحاصلة على رخصة لتقديم الخمور، لن تستطيع تقديمها للمصريين خلال شهر الصوم وفقا للقانون، مضيفًا أن مطاعم المدن السياحية، أعدت قوائم أطعمة خاصة للضيوف العرب الذين يقضون شهر رمضان في مصر.