ببطولة السيارات الهايبريد الكهربائية (Global Hybrid-Electric Challenge

يشهد أحد منتجعات مدينة البحر الأحمر السياحية في مصر ، إستضافة تحديات الجامعات المصرية ببطولة السيارات الهايبريد الكهربائية (Global Hybrid-Electric Challenge) – .

وتقام البطولة التى يتم تنظيم فعالياتها بالعديد من دول العالم - ويتم إستضافتها بمصر للعام الرابع على التوالى، وبتنظيم من منظمة (Global EEE) المتخصصة بتنظيم مثل هذه المسابقات على مستوى الجامعات المحلية والدولية وبهدف النهوض بالمستويات التكنولوجية والتعليمية بمجالات الطاقة البديلة وتطبيقاتها – وخاصة بمجال وسائل الإنتقال – مع طلبة تلك الجامعات على مستوى العالم .

وتأتى البطولة هذا العام والمقرر لها أن يتم تنظيمها بالفترة من 4 – 6 أبريل القادم وبمشاركة عدد من الجامعات مصرية والعربية.

تقوم مؤسسة Global EEE –المتخصصة بدراسات وعلوم الطاقة البديلة والتى تخدم طلبة الجامعات حول العالم بهذا المجال من خلال تنظيم منافسات تسابقية فيما بينهم مع دعم تلك الجامعات بتلك النوعية من السيارات بشكل قياسى فيما بينهم، ولكن يسمح لهم بالتطوير بمجال الإيروديناميكية والتجهيزات الأليكترونية (دون المساس بمجموعة الطاقة )، وتدور المسابقة بين تحدى تلك السيارات فى سباقين أحدهما بإستخدام الطاقة الكهربائية (المخزنة بالبطاريات) فيما يأتى السباق الثانى بإستخدام الطاقة المزدوجة الثنائية متكاملة (وقود- كهربائية) .