المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة

تشهد مدينة جراز النمساوية الاجتماع السنوي للجنة تعديل وتطوير قوانين الأولمبياد الخاص الدولي خلال الفترة من 18 وحتى 22 كانون الثاني/يناير الجاري،  بحضور مدير الرياضة والتدريب في الأولمبياد الخاص المصري، الدكتور باسم التهامي، ممثلاً عن الأولمبياد الخاص المصري والأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يعقد هذا الاجتماع عقب الانتهاء من تنظيم دورة الألعاب العالمية الشتوية التجريبية في النمسا؛ استعدادًا لاستقبال الألعاب الشتوية العام المقبل، والتي تقام كل 4 أعوام  وتشهد حضورًا واسعًا من الرياضيين العالميين حول العالم.

ونجحت مصر في استضافة الألعاب الإقليمية الثامنة للأولمبياد الخاص لمنطقة  للشرق الأوسط وشمال أفريقيا نهاية العام 2014، كما وافق مجلس الوزراء المصري في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي على التقدم لاستضافة دورة الألعاب العالمية الصيفية الـ15، والتي ستقام العام 2019 لتكون بذلك مصر أول دولة عربية وأفريقية تتقدم بمقترح لاستضافة تلك الألعاب، وأن وزير التضامن الاجتماعي، الدكتورة غادة والي، صاحبة الفكرة لاستضافة تلك الألعاب العالمية الصيفية.

وتسعى وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في المهندس خالد عبدالعزيز، إلى تقديم الدعم للملف المصري من خلال توفير الملاعب وأماكن الإقامة والتحكيم والمراكز الصحافية.