البارالمبية المشاركة بطولة كأس العالم لذوي الإعاقة

هنأ وزير الشباب والرياضة، خالد عبدالعزيز، البعثة المصرية البارالمبية المشاركة بطولة كأس العالم لذوي الإعاقة" بطولة فزاع الدولية" المقامة في دولة الإمارات في الفترة من 15 إلى 19 فبراير الجاري.

وقد حققت البعثة المشاركة 16 ميدالية متنوعة ، " 10 ذهب، 4 فضة، 2 برونز" واستطاع اللاعب شريف عثمان أن يحطم الرقم العالمي في وزن 59 كيلو جرامًا وحقق رقمًا عالميًا جديدًا قدره 210.5 كجم ليفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية وكان شريف عثمان قد رفع في المحاولة الأولى 190 كيلو جرام والثانية 200 والثالثة 210.5 ليحقق رقم جديدًا.

بينما حيث حصل الرباع المصري محمد صبحى على المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة وذلك بعد أن حقق رقم قدره ٢١٥ كيلوجرام عن وزن 72 كجم. وكان كما حصلت الرباعة رحاب احمد رضوان على المركز الأول والميدالية الذهبية في وزن ٥٠ كجم برقم قدره 107 كجم، وحصل شعبان الدسوقي على المركز الأول والميدالية الذهبية في وزن 65 كجم برقم قدره 194. كما فازت جيهان غريب بالميدالية البرونزية في وزن 55 كيلوجراما برقم قدره 99 كجم.

كما تمكنت نوال الرفاعي الفوز بالميدالية الذهبية وزن 41 كجم برقم قدره 90 كجم وحصل طه عادل على الميدالية البرونزية في وزن 49 برقم قدره 150 كجم وزينب سيد خليفة على المركز السابع فى وزن 45 برقم قدره 80 كجم. وبذلك يصبح عدد المتأهلين الي بالمبياد البرازيل 2016 الى 16لاعب ولاعبة كالتالي: " الحاصلين علي الميداليات الذهبية : نوال الرفاعي، رحاب رضوان، أمل حنفي، اماني الدسوقي، راندة تاج، نادية فكري، شريف عثمان، شعبان يحي، محمد ممدوح الديب، محمد السيد" " الحاصلين على الميداليات الفضية: جيهان جلال، هاني محسن، محمد صبحي، عمرو محمد فاروق" " الحاصلين على الميداليات البرونزية: "جيهان غريب ، طه عادل "
وصرح وزير الشباب والرياضة أنه كان لديه ثقة كبيرة في أبطال مصر المشاركين في بطولة كأس العالم المقامة في دولة الإمارات الشقيق، والمؤهلة لبارلمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل2016، لافتًا الى أن سعادته الكبيرة بهذا الإنجاز ، متمنيا مواصلة الانتصارات وحصد البطولات للوصول الي اعلى منصات التويج وتحقيق ميدالية في البرازيل.

ووجه عبدالعزيز التهنئة لمجلس إدارة اللجنة البارلمبية برئاسة الدكتورة حياة خطاب، واللاعبين والجهاز الفني والإداري للبعثة المشاركة في بطولة فزاع الدولية بالإمارات. وكانت البعثة قد غادرت القاهرة الأحد ببعثة مكونة من ماهر عزت المدير الفني لمنتخب الرجال وعماد بهجت المدير الفني للسيدات وشريف الحسيني المدير الإداري ، وضمت اللاعبين طه عادل وزن ٤٩ كجم و شريف عثمان ٥٩ كجم وشعبان الدسوقي ٦٥ كجم ومحمد صبحى ٧٢ كجم ومتولي مطحنه٨٠ كجم وهاني محسن عبد الهادي ٨٨ كجم ومحمد ممدوح الديب ٩٧ كجم ومحمد السيد وزن ١٠٧ كجم وعمرو محمد فاروق وزن فوق ١٠٧ كجم وجاءت قائمة منتخب السيدات نوال الرفاعي ٤١ كجم وزينب سيد خليفة ٤٥ كجم و ريحاب احمد رضوان ٥٠ كجم وجيهان غريب ٥٥ كجم وامل حنفي ٦٧ كجم وأماني ابراهيم ٧٣ كجم وجيهان جلال ٧٩ كجم وراندا تاج الدين ٨٦ كجم ونادية فكرى فوق ٨٦ كجم.