جانب من اللقاء

شهد وفد وزارة الخارجية الاميركية (عدد من الخبراء الامريكيين في مجال الاعاقة)، التطبيق العملى لانشطة ذوى الاعاقة بمراكز الشباب خلال زيارتهم لمركز شباب السلام بالجيزة والتي نظمها مكتب ذوى الاعاقة وقصار القامة بوزارة الشباب والرياضة.

تعرف الخبراء الامريكيين خلال زيارتهم للمركز على الانشطة التي يمارسها ذوى الاعاقات الذهنية والحركية والصم والبكم، واستمعوا لشرح إمكانيات مجموعة فريق كرة اليد من ذوى الاعاقة بالمركز وأسلوب التدريب للفريق.

كما شاهد الوفد الامريكي لاعبي تنس الطاولة وممارسة الرياضات الترويحية للاشخاص ذوى الاعاقة بالمركز ، وتدريبات كرة الطائرة، بالاضافة إلى الاستماع لندوة طبية للعائلات للتوعية بالنواحي الصحية للمعاقين ذهنياً.

يشار أن مكتب ذوى الاعاقة وقصار القامة قد استضاف الخبراء الامريكيين في مجال الاعاقة (وفد وزارة الخارجية الامريكية) في وقت سابق بديوان وزارة الشباب والرياضة لاطلاعهم على دور "مكتب ذوي الإعاقة وقصار القامة" بوزارة الشباب تجاه تلك الفئة، والأهداف والأنشطة التي يقدمها المكتب لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلي عرض تجارب عدة للمتطوعين ودور منسقي مكتب ذوي الإعاقة في الربط بين معاقي المحافظات والأنشطة التي تقدمها الوزارة.