وزير الشباب يجتمع مع أعضاء نادي روتاري 6 أكتوبر في لقاء حواري مفتوح

التقى المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة مساء، الأربعاء، أعضاء نادي روتاري 6 أكتوبر تحت رئاسة السيدة مايسة زيدان بمشاركة مجموعة من أعضاء أندية الروتارية؛  وذلك لمناقشة عددَا من الملفات في لقاء حواري مفتوح.

وبدأ اللقاء بالحديث حول نتائج مؤتمر الحوار الوطني للشباب الذي عُقد في مدينة شرم الشيخ في الفترة 25-27 أكتوبر\تشرين الأول الماضي تحت رعاية وبحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، فضلًا عن الحديث حول اللقاء الحواري الذي ستعقده وزارة الشباب، الاثنين، المقبل ضمن سلسلة لقاءات الحوار المجتمعي لترسيخ القيم والأخلاق داخل المجتمع وتجديد الخطاب الديني، تنفيذًا للتوصية التي أعلنها الرئيس في ختام المؤتمر الوطني للشباب.

وتطرق الوزير في حديثه إلى قانون الرياضة الجديد والفلسفة التي يعتمد عليها، المتمثلة في منح الجمعيات العمومية في الاتحادات والهيئات الرياضية كل الحق في تحديد الأمور المتعلقة بها كافة، ووضع آلية للتحكيم الرياضي، والسماح للأندية باستثمار أموالها. كما ناقش اللقاء ملف حضور جماهير الكرة المصرية لمباريات الدوري العام. 

وفي مداخلة له، طالب أحد أعضاء الروتاري بوضع بتفعيل التعاون بين الأندية الروتارية ووزارة الشباب والرياضة فيما يخص مشاركة الشباب في برامج التبادلات الشبابية التي تقدمها تلك الأندية الهادفة إلى تقديم المشاريع الخدمية داخل الأماكن الأكثر احتياجًا في المجتمع.