رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس

أكد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس اليوم أن بلاده مستعدة لاستقبال المشجعين خلال بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2016"، والتي ستنطلق في العاشر من يونيو الجاري، على الرغم من الاضطراب الاجتماعي الذي تعيشه فرنسا، فضلا عن التهديد الإرهابي.

وقال فالس لوسائل الاعلام الفرنسي "مع إضافة التهديد الإرهابي إلى الإضرابات، تقرأ شعوب العالم الأخبار وتقول إنها الفوضى، ولم يعد من الممكن الذهاب إلى فرنسا"، لافتا في الوقت ذاته إلى أنه يرغب في "إثبات أن بلدا مهددا بالإرهاب ويشهد نزاعا اجتماعيا يظل قادرا على تجاوز هذه الاختبارات".

وأضاف "يمكن المجيء إلى فرنسا في سيارة أو على متن طائرة، مؤكدا أن طياري الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس" تعهدوا بعدم الدخول في إضراب أثناء البطولة.

وفيما يتعلق بالتهديد الإرهابي المتمثل في تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، أوضح فالس بأن فرنسا نظمت قمة المناخ "COP 21" بنجاح في ديسمبر الماضي، عقب اسابيع من مذبحة 13 نوفمبر التي أودت بحياة 130 شخصا في باريس ومحيطها، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه سيتم نشر نحو 100 ألف من أفراد الأمن خلال البطولة لتأمين البلد .

وقال إنه من المهم بالنسبة لفرنسا في ظل التهديد، التأكيد على أن الحياة ستستمر، ولا يمكن إعادة النظر في تنظيم الأحداث الرياضية أو المحافل الثقافية".

وبعث فالس برسالة طمأنة لآلاف الأشخاص الذين يعتزمون زيارة فرنسا لحضور هذا الحدث الرياضي الضخم أو حتى للاستمتاع بهذا البلد الأوروبي هذا الصيف.