الهلال السوداني

أحرز الهلال، لقب بطولة كأس السودان، للمرة السابعة في تاريخه، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على الهلال الأبيض 2-1، مساء اليوم الخميس، بمدينة ود مدني.

أحرز للهلال المهاجم مهند موسى في الدقيقة 45, والظهير الأيسر رمضان كابو في الدقيقة 75.

وكشف الهلال، عن رغبته الهجومية مبكرا، وأضاع محمد أحمد بِشَّة فرصة هدف مؤكد في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء.

ورد العاجي ديكور بكرة سددها في الدقيقة 4، في وقت كان فيه حارس الهلال ماكسيم خارج الملعب.

وحشد الهلال، مجموعة من اللاعبين في خط الوسط بقيادة أبو عاقلة وبشة، إلا أن مشكلة بطل الدوري تمثلت في ضعف حركة أطراف الدفاع.

وفي الدقيقة 16، أضاع ديكور فرصة التسجيل، وذلك بعدما انتزع كرة عالية من المدافع حسين الجريف وقبل سقوطها أرضًا سددها بصورة خاطئة وسط دهشة الحارس ماكسيم.

وبعد الدقيقة 23، دخل الهلال الأبيض أجواء المباراة، وتحرك خط وسطه بشكل جيد بقيادة القائد مهند الطاهر، ولاعب المحور يوسف أبو ستة.

وعانى الهلال من سيطرة قوية للهلال للأبيض قبل نهاية الشوط, ولكن على عكس مجريات اللعب في الدقيقة 38 سدد أبو عاقلة كرة قوية ارتدت من العارضة.

وأيضًا على عكس مجريات اللعب، تقدم الهلال بهدف السبق من هجمة منظمة وصلت فيها الكرة لنزار حامد على حافة الصندوق، ليمرر كرة زاحفة لمهند موسى الذي أودع الكرة داخل الشباك في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني، سيطر الهلال على المباراة كليًا بفضل تحركات مؤثرة للاعبيه بشة ومدثر كاريكا, وقوة وشراسة أبو عاقلة مع تحركات واسعة لنزار حامد، ليضبط الهلال إيقاعه.

وأدرك الهلال الأبيض، التعادل في الدقيقة 64 عن طريق العاجي شيخ موكورو

وفي الدقيقة 75، أحرز كابو هدف الهلال الثاني بصورة رائعة من ركلة ثابتة خارج الصندوق.

وأجرى الهلال الأبيض، تبديله الأول في الدقيقة 80 بخروج ديكور، ودخول المهاجم ماهر, وفي الدقيقة 82 خرج النيجيري عزيز شوبولا، ودخل لاعب المحور نصر الدين الشغيل.

وفي الدقيقة 89، أكمل الهلال الأبيض اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد الظهير الأيمن حمزة.

وقدم ضيف شرف المباراة، العميد عبد الرحمن الصادق المهدي، بتقديم الميداليات الذهبية للهلال، والفضية لفريق الهلال الابيض.