الأرجنتيني هيكتور كوبر

أكد مدير المنتخب المصري الأول لكرة القدم، إيهاب لهيطة، أن عقد الأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب الفريق، سيستمر سريانه بشكل تلقائي في حالة التأهل إلى نهائيات كأس العالم، المقرر إقامتها في روسيا في 2018. ونفى التقارير الإخبارية التي أشارت إلى أن عقد كوبر سينتهي بمجرد انتهاء تصفيات المونديال، حتى في حالة تأهل "الفراعنة" إلى المونديال، حيث لن يحق له قيادة الفريق حينها إلا بعقد جديد.

أوضح لهيطة، في تصريحات صحافية، الأربعاء، أن عقد كوبر مع اتحاد الكرة المصري يتضمن بندًا ينص على أنه سينتهي في حالة عدم التأهل إلى النهائيات، وفي حالة التأهل فإن عقده سينتهي بنهاية المشاركة في كأس العالم. وأكد لهيطة أن المقصود في عقد كوبر أنه سينتهي في حالة الإخفاق في التأهل للمونديال، لكن في حالة الصعود فهو مستمر، وهو ما فسرته بعض المواقع الإلكترونية بشكل خاطئ. وأختتم مدير "الفراعنة" تصريحاته مشددًا على أن جهاز المنتخب المصري يركز حاليًا على مباراة الفريق المرتقبة أمام منتخب الكونغو، في الثامن من تشرين الأول / أكتوبر المقبل.

ويذكر أن المنتخب المصري عزز آماله في التأهل إلى كأس العالم، للمرة الأولى منذ 28 عامًا، عقب فوزه الثمين 1 - صفر على ضيفه منتخب أوغندا، الثلاثاء، في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الخامسة. واستعاد منتخب مصر صدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط، بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه، منتخب أوغندا، في حين احتل منتخب غانا المركز الثالث، برصيد خمس نقاط، وقبع المنتخب الكونغولي في مؤخرة الترتيب، برصيد نقطة واحدة، قبل جولتين من نهاية مباريات المجموعة.