هوكي الجليد

تأهل بيتسبرغ بنجوينز إلى نهائي القسم الشرقي بدوري هوكي الجليد بأمريكا الشمالية بعد فوزه 2-0 على واشنطن كابيتالز، في المباراة السابعة والأخيرة بين الفريقين أمس الأربعاء، وانتصر بنجوينز 4-3 في النتيجة الإجمالية للدور قبل النهائي، والتي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات، ليواجه اوتاوا سناتورز في الدور النهائي.

وافتتح برايان راست التسجيل لبنجوينز في الشوط الثاني، قبل أن يعزز باتريك هورنكفسيت من تقدم فريقه في الشوط الثالث، وأنقذ الحارس مارك اندريه فلوري 29 محاولة على مرماه، ليواصل تفوقه على كابيتالز في الأدوار الإقصائية، وفي العام الماضي تفوق بنجوينز على كابيتالز في نفس الدور.

وانتصر بنجوينز في تسع من عشر مواجهات ضد كابيتالز في الأدوار الإقصائية، وخلال هذه السلاسل فاز بيتسبرغ أربع مرات في المباراة السابعة دون خسارة.

داكس في نهائي القسم الغربي قلب انهايم داكس تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على ضيفه ادمونتون اويلرز، ليتأهل إلى نهائي القسم الغربي فائزًا 4-3 في النتيجة الإجمالية للمواجهة بين الفريقين.

وافتتح دريك كاغيلا التسجيل لاويلرز في بداية الشوط الأول، لكن اندرو كوليانو أدرك التعادل لانهايم داكس في الشوط الثاني، وبعد ثلاث دقائق و21 ثانية من بداية الشوط الثالث، سجل ريتشي هدف الفوز لداكس، الذي تأهل إلى مواجهة ناشفيل بريديتورز في نهائي القسم الغربي.