جانب من المباراة

انتهى الشوط الأول لمباراة الزمالك وأنيمبا النيجيري المقامة في ملعب بتروسبورت في الجولة الخامسة لمباريات دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا بالتعادل السلبي بين الفريقين. بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوي و أحمد توفيق وعلي جبر وإسلام جمال ورمزي خالد وطارق حامد وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف ومصطفى فتحي وأيمن حفني و باسم مرسي.


 
وافتتح الفريق الأبيض المباراة بصورة هجومية وكان مصطفى فتحي صانع ألعاب الزمالك أبرز عناصر الخطورة على الفريق النيجيري في ظل تحركاته على الأجناب، في حين لم تكن هناك أي خطورة تذكر لانيمبا على مرمى أحمد الشناوي في ظل الحذر الدفاعي للفريق النيجيري.


 
وبدأ أنيمبا بمرور الوقت التخلي عن حذره الدفاعي والتقدم لمبادلة الفريق الأبيض الهجمات، وفي الدقيقة 18 ينقذ حارس مرمى الفريق النيجيري مرماه من فرصة هدف محقق بعدما أبعد عرضية أحمد توفيق قبل رأس باسم مرسي، بعدها ينقذ أحمد الشناوي مرمى الزمالك من ضربة رأس لأحد مهاجمي أنيمبا.


 
ويحصل أونيوجبو إيفيني لاعب وسط الفريق النيجيري على بطاقة صفراء للخشونة مع طارق حامد، وبعدها يهدر  أونيوجبو فرصة التسجيل لانيمبا من ضربة رأس علت عارضة مرمى أحمد الشناوي، وكثف الفريق الأبيض محاولاته في الدقائق الأخيرة لتسجيل هدف التقدم لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.