محافظة أسوان

عقد هاني رشدي، وكيل مديرية الشباب والرياضة في محافظة أسوان، اجتماعًا طارئًا، لتحديد مواعيد انعقاد الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية والشبابية العاملة في مجال الرياضة، في مركز شباب مدينة أسوان بحضور فتحي عبد الحافظ وكيل المديرية للرياضة.

وأعلن رشدي، أن القانون الجديد أشار إلى تكليف اللجنة الأولمبية لوضع لائحة استرشادية للهيئات الرياضية العاملة في المجال الرياضي، ودعوة الجمعيات العمومية لتلك الهيئات خلال الثلاث أشهر التالية للعمل بالقانون، أما بالعمل باللائحة الإرشادية التي وضعتها اللجنة الأولمبية أو إقرار اللوائح المقترحة من الهيئات الشبابية والرياضية، والموافقة عليها من قبل الجمعيات العمومية الخاصة بها.

وأشار وكيل مديرية الشباب والرياضة إلى أنه تم تحديد مواعيد انعقاد الجمعيات العمومية، لعدد 32 هيئة شبابية ورياضية في الفترة من 2 أغسطس/آب إلى 28 أغسطس/آب المقبل، وذلك تحت الإشراف القضائي، وبمعاونة الجهة الإدارية المختصة مديرية الشباب والرياضة.
وهذا الاجتماع يأتي بمناسبة صدور قانون الرياضة الجديد رقم 71 لسنة 2017، والذي تم العمل به اعتبارًا من الأول من حزيران/يونيو 2017، وبناء علي  الاجتماعات التي قام بها وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، مع المديريات وإدارات الهيئات الشبابية والرياضية على مستوى الجمهورية، بشأن الإعداد والتجهيز لقانون الرياضة الجديد.