محافظ الأقصر محمد بدر

استقبل محافظ الأقصر محمد بدر، كل من مندوب الاتحاد الدولي للدراجات لوران بيزو، وسكرتير عام الاتحاد الأفريقي للدراجات كوا ميه، ورئيس الاتحادين المصري والإفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحاد الدولي للدراجات الدكتور محمد وجيه عزام، لمناقشة الاستعدادات النهائية لاستضافة البطولة الإفريقية الـ 12 للدراجات الهوائية، والتي تقام لأول مرة بمحافظة الأقصر خلال الفترة من 12 وحتى 18 شباط/ فبراير المقبل.

وناقش الجانبان، ضرورة تمهيد خطوط سير الدراجات والطرق المتفق عليها التي ستقام بها السباقات خاصة وأنها سباقات متنوعة ومختلفة تنقسم لرجال وسيدات وناشئين وناشئات حيث تضم كل مجموعة ما لا يقل عن 150 لاعب.

كما تناول اللقاء الذي حضره كل من سكرتير عام المحافظة اللواء حاتم زين العابدين، ووكيل وزارة الشباب والرياضة بالأقصر حفني بركات، تنظيم حفل الافتتاح بما يليق بالشخصيات الرياضية العامة المشاركة من أكثر من 20 دولة حول العالم.

ومن جانبه، أوضح  محافظ الأقصر، أن الاتحاد الإفريقى وقع اختياره على مصر و خاصة الأقصر لتنظيم البطولة الإفريقية الـ 12 للدراجات الأمر الذي يعتبر الحدث الأهم على الصعيد الرياضي والسياحي، مؤكدا على أهمية تشجيع السياحة الرياضية.

يذكر أنه نظمت النسخة المنصرمة من البطولة في مدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية في خلال الفترة من 16 إلى 26  شباط/ فبراير الماضي، بمشاركة 31 دولة إفريقية، ويتضمن برنامج هذه البطولة ثلاثة اختصاصات وهي سباقان ضد الساعة حسب الفرق وفردي نخبة (رجال وسيدات)، أواسط (ذكور وإناث) وأقل من 23 سنة وكذلك سباق على الخط نخبة (رجال وسيدات) وأواسط (ذكور وإناث) وأقل من 23 سنة.