وزارة الشباب والرياضة تطلق مؤتمر الشباب الدولي

تطلق وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالتعاون مع جامعة الدول العربية مؤتمر الشباب الدولي لأساليب التصدي لموجات الإرهاب والتطرف  تحت شعار "التصدي للإرهاب ..مسئوليتنا" ، خلال الفترة من 20 – 27 فبراير 2016 بالقاهرة وشرم الشيخ.

وأكد وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، أن المركز الاوليمبي بالمعادي سيستضيف الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاثنين 22 فبراير بحضور مستشار رئيس الجمهورية للأمن ومكافحة الإرهاب اللواء أحمد جمال الدين، و الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور نبيل العربي، فضيلة الدكتور شوقي علام، والوفود المشاركة في المؤتمر، مبينًا أن الوزارة ستستكمل فعاليات المؤتمر بمدينة السلام شرم الشيخ.

وأوضح "عبد العزيز" أن المؤتمر سيستضيف شبابًا من الدول الأوروبية والعربية والآسيوية بهدف التعرف على أهمية دور وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في تشكيل الوعي والتصدي لأوجه الإرهاب والتطرف .

وأشار خالد عبد العزيز أن المؤتمر سيسهم في إبراز دور المؤسسات الدينية والمجتمع المدني لمواجهة الفكر المتطرف، بالإضافة إلى وضع رؤية مستقبلية من منظور شبابي لمواجهة الإرهاب والتطرف .

يُذكر أن المؤتمر سيتضمن ورش عمل وجلسات متنوعة يديرها متخصصون وبحضور الوفود المشاركة في فعاليات المؤتمر.