وزير الرياضة ورئيس مجلس الشيوخ البوروندي

التقى وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز رئيس مجلس الشيوخ البوروندي جبريال نتيزيرينا ورئيس الاتحاد البوروندي لكرة القدم، الخميس، في ديوان عام الوزارة، في حضور سفير جمهورية بورندي في القاهرة الحاج سليمان موسي؛ لبحث التعاون المشترك بين مصر وبورندي على الصعيدين الشبابي والرياضي.

وأكد رئيس مجلس الشيوخ البوروندي، خلال اللقاء، عمق العلاقات القائمة بين مصر وبوروندي في مختلف المجالات، معربًا عن أمله فى مزيد من التعاون في المجال الشبابي والرياضي بين البلدين في الفترة المقبلة.

ونوه رئيس الاتحاد البوروندي لكرة القدم أهمية تقارب شعوب دول حوض النيل وتبادل الثقافات والعلاقات فيما بينهم من خلال اللقاءات والبطولات الرياضية المجمعة.ورحب وزير الشباب والرياضة باستضافة مصر لأي لقاءات شبابية أو بطولات رياضية لدول حوض النيل.

 وأوضح عبد العزيز إمكانية تبادل الخبرات الرياضية بين مصر وبوروندي على مستوى الحكام والإداريين، لافتًا إلى مشاركة وفد شباب من جمهورية بوروندي في ملتقى دول حوض النيل المقرر أن تنظمه الوزارة في الفترة 9-16 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

ودعا وزير الرياضة رئيس الاتحاد البوروندي لكرة القدم في حضور قرعة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد رجال، التي تستضيفها مصر تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية والمقرر تنظيمها الجمعة في القلعة.