زين الدين زيدان

أعدَّت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، تقريرًا مطولاً عن مدرب ريال مدريد، زين الدين زيدان، وأبنائه الأربعة الذين يتألقون بقمصان فرق الشباب، والناشئين، في النادي الملكي الإسباني، مشيرة إلى أن "أبناء زيدان، لا يزال أمامهم مشوارًا طويلًا للغاية، للسير على خطى أبيهم، لكن لكل منهم بصمة مميزة مع فرق الشباب بريال مدريد، طوال الموسم الجاري".
 
واستعرضت المجلة، مسيرة أبناء زيدان، مشيرة إلى أن إنزو، 22 عامًا الابن الأكبر لزيزو، يلعب في صفوف الفريق الرديف منذ 3 أعوام، ويحمل شارة قيادة الفريق هذا الموسم، ويجيد اللعب في نفس مركز أبيه، لكنَّ، والكلام للمجلة، سانتياغو سولاري، مدرب فريق الشباب في الميرينجي، يعتمد عليه كجناح بخطة "4-4-2"، ونال فرصة اللعب مع الفريق الأول؛ حيث سجل هدفًا في مباراة كولتورال ليونيسا، في كأس الملك، في نوفمبر/تشرين ثان الماضي.
 
وتابعت الصحيفة: "في المقابل، اختار لوكا زيدان، 18 عامًا، اتجاهًا مخالفًا، باللعب كحارس مرمى، لكنه خسر مركزه لصالح زميله كارلوس أباد، لتقتصر مشاركة لوكا على 15 مباراة فقط، منها 8 في مسابقة الدوري، لافتة إلى أن "لوكا، ابتعد منذ 3 أشهر لشكواه من إصابة في الكتف، وآخر ظهور مميز له في مباراة فوين لابارادا، التي حظى فيها بإشادة وسائل الإعلام؛ بسبب تصدٍ رائعٍ، دفع كثيرون لتشبيهه بإيكر كاسياس".
 
وواصل التقرير "ثيو زيدان، 15 عامًا، الابن الثالث، يلعب في صفوف فريق الرديف، ويميل للعب في مركز صانع الألعاب، ويشبه قليلًا في طريقة لعبه، والده زين الدين زيدان"، موضحة أن آخر أبناء زيدان، وهو إيلياس، 11 عامًا، الذي تفوق على أبيه، في أبريل/نيسان الماضي.
 
وأوضحت "فرانس فوتبول"، أنه في الوقت الذي سقط فيه زيدان، أمام برشلونة في الكلاسيكو "2-3"، كان إيلياس يمنح ريال مدريد، الفوز على الفريق الكتالوني، بهدف رائع في كلاسيكو الصغار، تحت 12 عامًا.