بطولة كأس العالم لكرة السلة

أعلن مدير الملاعب، وائل عبد الحي، عن الانتهاء من تجهيز صالة 1 في+ لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة السلة تحت 19 عامًا والتي تقام يوليو/تموز المقبل، وتستضيف مصر بطولة كأس العالم لكرة السلة في الفترة ما بين 1 إلى 9 يوليو/تموز في صالة 1 و 2 في ملعب القاهرة.

وقال وائل عبد الحي إنه قد تم الانتهاء من دهان صالة 1 لتصبح أول الصالات الجاهزة لاستضافة البطولة، وعن صالة 2، أكد مدير الملاعب باللجنة المنظمة للبطولة أنه تم البدء صباح الأربعاء في طلاء الأرضية الخاصة بها.

وأوضح وائل عبد الحي أنه قد تم بدء فرش صالة 3 التي من المقرّر أن تستضيف تدريبات المنتخبات المشاركة في البطولة، مشيرًا إلى أنه يتبقى تركيب الأجهزة الإلكترونية التي تم استيرادها من فرنسا الخاصة بالساعات والنتائج والـ24 ثانية.

ويستعد الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" لاستلام كلاً من صالة 1 و 2 و 3 يوم الإثنين الموافق 27 يونيو/حزيران الجاري عن طريق لجنة ممثلة للاتحاد، وقال وائل عبد الحي مدير الملاعب باللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة السلة تحت 19 عامًا المقرر إقامتها في مصر من 1 إلى 9 يوليو/تموز بأن الصالات الخاصة في ملعب القاهرة والتي ستشهد استضافة البطولة ستكون جاهزة في الموعد المحدد من جانب الاتحاد الدولي.

وأكد وائل عبد الحي أن لجنة الملاعب اقتربت من الانتهاء بالكامل من تجهيز  ملعب القاهرة لاستضافة البطولة بعد الانتهاء من تجهيز صالة 1 والبدء في طلاء صالة 2 وفرش صالة 3 الخاصة بالتدريبات.