هاني أبوريدة

أكد عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والأفريقي والمشرف على المنتخب هاني أبوريدة، أن تذليل العقبات أمام المنتخب هو من صميم عمله كمشرف على المنتخب، موضحًا أن الفترة المقبلة سيحاول جاهدًا إنهاء أي أزمات إدارية أو مالية تواجه اللاعبين أو الجهاز الفني لأن الهدف الأساسي هو إراحتهم من أجل تحقيق حليم الوصول إلى كأس العالم واستعادة الأمجاد مرة أخرى.

ورفض أبوريدة التقليل من حجم المنتخب التشادي قبل مباراة الغد، مؤكدًا أن كل مباراة لها ظروفها الخاصة والعوامل المحيطة بها تؤثر على نتيجتها، موضحًا أن الجهاز الفني تابع جيدًا هذا المنتخب خلال مباراتيه أمام سيراليون في المرحلة الأولى من التصفيات، ولو لم يكن جيدًا لما تخطى هذه المرحلة ووصل لملاقاة الفراعنة.

وأشار إلى أن الأخطاء الساذجة التي ارتكبوها في المباراة الأولى من الصعب تكرارها في مباراة الغد، وأيضًا ظروف المباراة خدمت المنتخب الوطني بتسجيل هدفين في وقت مبكر من المباراة، ما ساهم بشكل كبير في حسم النتيجة.

وأضاف أبوريدة أن المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني هيكتور كوبر يمتلك فكرًا جيدًا يسعى لتنفيذه وعلى الجميع أن يقف بجانبه ويقدم له كل الدعم، إضافة إلى مجموعة من اللاعبين المتميزين ينفذون جيدًا تعليمات المدير الفني.

وأوضح: "بالنسبة لي المباراة صعبة بسبب نوعية الملعب الذي يعد من الجيل الأول من النجيل الصناعي ويتآكل سريعًا ولذلك فإنه يساعد على سخونة أرض الملعب وهو ما يؤثر بشكل مباشر على أقدام اللاعبين، وبالنسبة للاعبي تشاد هو أمر معتاد، لكن في النهاية كلنا ثقة في اللاعبين لتخطي المباراتين والوصول إلى دور المجموعات".