وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز

أكد وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز أنه حزين على خروج المنتخب الأوليمبي بهذا الشكل من تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو، وأنه لم يتوقع هذه النتائج ولا هذا المستوى الضعيف الذي ظهر فيه لاعبوا المنتخب.

وأفاد عبد العزيز في تصريحات صحافية: "أعتذر لجماهير الرياضة المصرية للأداء السيئ لمنتخبنا الأوليمبي وخروجه من التصفيات المؤهلة إلى الدورة الأوليمبية 2016، وكنت أتمنى أن يسعد شعبنا المكافح بمتابعة فريقه مع الكبار في البرازيل".

وأوضح أن وزارة الشباب والرياضة ليس من حقها محاسبة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، بناء على لائحة الاتحاد المعتمدة من الوزارة، وذلك ردًا على المطالبات بإجبار الاتحاد على الاستقالة نظرًا لإخفاقاته المتتالية في قيادة الكرة المصرية.

وينتظر اتحاد الكرة تقرير حسام البدري، لمناقشة أسباب الخروج من الدور الأول للبطولة، على الرغم من توفيرهم كل الإمكانات التي تساعدهم على النجاح.

واعتذر عبد العزيز لجماهير الرياضة المصرية لتأجيل بطولة العالم للاسكواش، وقال: "كنت أتمنى أن يتابع شعبنا العظيم أبناءه أبطال الكون في هذه الرياضة وأن يرى العالم عبر وسائل الإعلام تطور البنية الرياضية المصرية في منطقة الجزيرة الساحرة بين فرعي النيل، هكذا الرياضة ومفاجأتها وهكذا السياسة وغموضها".