فريق المقاصة

تنطلق، الاثنين، مباريات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الممتاز، عندما يلتقي الاتحاد السكندري بالنصر للتعدين، على ملعب برج العرب في الثالثة إلا الربع عصرًا، بينما يستضيف بتروجت نظيرة الشرقية في السويس في الخامسة مساءً، ويحل مصر المقاصة ضيفًا على أسوان في الثامنة مساءً.

ويتطلع فريق مصر المقاصة لمواصلة عروضه المتميزة حول صدارة الدوري، عندما يكون في نزهة كروية أمام أسوان، ولما لا فأبناء إيهاب جلال، يقدمون وجبة كروية دسمة خلال الموسم الحالي، بعد 7 انتصارات جعلته في المقدمة مع الشياطين الحمر. وتبدو الظروف مواتيه للفريق الفيومي لاقتناص الثلاث نقاط، في ظل التخبط الذي يسود ممثل الصعيد بعد رحيل مدربه عماد النحاس عقب النتائج السلبية هذا الموسم حيث لم يتذوق أسوان طعم الانتصار سوي في مباراة وحيدة خلال الجولات التسعة الماضية.

وفي السويس، يتمسك بتروجت بموقعة في المربع الذهبي عندما يستضيف الشرقية الباحث عن نتيجة إيجابية مع مدربه الجديد علاء عبد العال الذي تولي المهمة قبل 24 ساعة فقط من اللقاء. ويحتل الفريق البترولي المركز الثالث برصيد 19 نقطة، في حين يمتلك الشرقية 4 نقاط فقط من انتصار وتعادل يحتل بها المركز السابع عشر. وكان طلعت يوسف مدرب بتروجت حذر لاعبيه من الاستهتار بالشرقية، خاصة وأن منافسه حقق الفوز بدون مدرب في المباراة الماضية بعد رحيل طارق يحيي.

ويسعى الاتحاد السكندري إلى استعادة توازنه مجددًا على حساب النصر للتعدين في مباراة تبدو سهلة على وعيم الثغر. وشهدت الأيام الماضية تذبذب في أداء الفريق السكندري، فضلًا عن مشاكل إدارية انتهت بتقديم وليد صلاح الدين مدير الكرة استقالته عقب خسارة الفريق، أمام طلائع الجيش في الجولة الماضية. ويبحث أبناء مختار مختار عن الفوز بالثلاث نقاط، على أمل التواجد في المربع الذهبي، لاسيما وأن الفريق يمتلك 13 نقطة، يحتل بها المركز السادس حاليًا، في حين يحتل التعدين المركز قبل الخامس عشر برصيد 5 نقاط فقط.