اتحاد الكرة المصري

أكد محمد سلطان، رئيس اللجنة الطبية باتحاد كرة القدم، أن هناك اجتماعا مع الأجهزة الطبية لجميع الفرق في الدوري المحلي من أجل إبلاغهم ببروتوكول الإجراءات الاحترازية، بجانب وجود خطة لعودة النشاط الرياضي. وقال سلطان في تصريحات تليفزيونية لقناة "النهار" اليوم الخميس: "قبل عودة التدريبات يجب أن نبلغ كافة الأجهزة الطبية بتلك الإجراءات الاحترازية لتنفيذها فورا". وأضاف: "ستكون هناك لجان ستمر على الأندية المصرية لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية وسيتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد أي من يخالف تلك التعليمات".

وأوضح أنه في حالة تعرض أي لاعب للإصابة بفيروس كورونا خلال التدريبات سيتم فحصه طبيا وحال ثبوت إيجابية العينة سيتم استبعاده وعزله. وتابع: "أي ناد سيخالف الإجراءات سيتم استبعاده من الدوري للحفاظ على سلامة الجميع"، وأضاف أنه سيتم تعيين مراقب طبي في جميع مباريات الدوري بعد استئنافه. وأوضح : "أبلغت اللجنة الخماسية بضرورة تعيين مراقب طبي في كل مباراة لقياس مدى تنفيذ الإجراءات الاحترازية وهو ما اعتمده أعضاء اللجنة".

وشدد على أن اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري لكرة القدم تدرس عمل مسحة للكشف عن الإصابة لكل لاعب قبل المباريات. وقال :"سيتم عمل فحوصات طبية بشكل مستمر وقياس درجات الحرارة وندرس عمل مسحة لكل لاعب للاطمئنان عليهم بشكل دوري"، وأتم: "كما ندرس تدشين قاعدة بيانات طبية للاعبين لتدوين ومتابعة حالة اللاعبين وأعراضهم بشكل مستمر".

قد يهمك أيضا :

الاتحاد المصري لكرة القدم يُعلن تعافي محمود سعد من "كوفيد-19"

  اتحاد الكرة المصري يؤكد عدم تحديد من يتكفل بمصاريف عودة الدوري