الأهلي يتحدي الإسماعيلي في مبارة الخروج من "الأحزان الكروية" بالإسكندرية

يلتقي فريقا الأهلي نظيره الإسماعيلي في السابعة والنصف من مساء اليوم، الأربعاء، باستاد برج العرب في المباراة المؤجلة من الأسبوع 12 لبطولة الدوري الممتاز، ويتطلع الأهلي والإسماعيلي لتحقيق الفوز الليلة من أجل استعادة الثقة، فالأهلي تعادل مع فيتا كلوب الكونغولي مؤخراً 2/2 بالقاهرة في بطولة أفريقيا وهي نتيجة سيئة لحامل لقب بطولة أفريقيا، كما أن الإسماعيلي يقدم واحدا من أسوأ مواسمه محلياً بسبب التراجع الواضح في نتائجه.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في الدوري بـ24 نقطة وله 3 مباريات مؤجلة، أما الإسماعيلي فيحتل المركز السادس عشر بـ10 نقاط من 14 مباراة خاضها في الدوري حتي الآن، وشهدت الأيام الماضية جلسات مكثفة من بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي مع لاعبي الفريق بشأن الحديث عن مباراة الليلة، كما وجه بيتسو نصائح كثيرة للاعبيه من أجل استعادة الانتصارات.

وخصص بيتسو موسيماني فقرة خاصة في تدريبات الفريق الأخيرة لتوجيه اللاعبين، خاصة الذين يلعبون في النصف الهجومي، لعلاج أزمة إهدار الفرص، وتحدث المدير الفني مع لاعبي الأهلي عن ضرورة التركيز أمام مرمي الخصم وعدم التردد وشدد لهم علي ضرورة اختيار الوقت المناسب للتسديد والتسجيل.

وشرح المدير الفني للاعبي الأهلي بعض الأخطاء التي وقعوا فيها خلال المباريات الماضية وآخرها أمام فيتا كلوب الكونغولي ببطولة أفريقيا، وأكد موسيماني أن الفرص التي تم إهدارها في مباراة فيتا كلوب لا يمكن أن تتوافر في مباراة أخري ويخرج الفريق خاسراً أو متعادلاً في النهاية.

ويجري موسيماني عدة تغييرات في مباراة اليوم بسبب الغيابات، حيث يفقد الأهلي حمدي فتحي للإيقاف واستمرار غياب معلول ووليد سليمان وينضم محمود وحيد لقائمة الغائبين للإصابة في العضلة الخلفية والتي تحتاج علاج قرابة الشهرين، فيما يستعيد الفريق جهود صلاح محسن بعد تماثله للشفاء، ويعول المدير الفني الليلة علي أفشة وأجاي وعمرو السولية وديانج وبدر بانون ومحمد هاني وبواليا ومروان محسن وياسر إبراهيم والحارس المتألق محمد الشناوي.

في المقابل، يخوض فريق الإسماعيلي مواجهة الليلة بدافع الفوز أيضاً رغم نتائجه السيئة في الفترة الأخيرة، ورغم الهزائم الأخيرة للفريق في الدوري إلا أن كتيبة الدراويش تعلم أنها لن تجد فرصة أفضل من هذا من أجل استعادة الثقة.

وحرص البوسني دراجان يوفيتش، المدير الفني للإسماعيلي علي عقد سلسلة من الاجتماعات مع لاعبي الإسماعيلي بهدف توجيه بعض النائح لهم ومحاولة استغلال بعض نقاط الضعف في الأهلي الي ظهرت بوضوح في مباراتي طلائع لجيش بالدوري وفيتا كلب ببطولة أفريقيا.

وأكد المدرب البوسني للاعبي الدراويش أن الفوز علي الأهلي وارد جدا لو تحلي اللاعبون بالثقة والعزيمة داخل الملعب وهو ما أكده لاعبو الإسماعيلي الكبار في الفريق وفي مقدمتهم الحارس محمد صبحي الذي تحدث مع زملائه عن ضرورة اللعب بحماس أمام الأهلي من أجل إسعاد الجماهير وتحقيق فوز يُبعد الفريق عن دائرة الخطر في مؤخراة الدوري.

وتحدث دراجان عن المباراة، قائلاً: الجميع في حالة تركيز، ولدي ثقة أننا سنؤدي أداءً جيداً سيكون علي قدر وقيمة الإسماعيلي". وأضاف مدرب الإسماعيلي: "أؤكد للجميع أن الفريق يضم لاعبين جيدين ولديهم قدرات فنية عالية، وكل ما نحتاجه هو انتصار لإعادة الثقة ومن ثم النتائج ستتحسن بعدها بشكل تدريجي، وأننا نقدم أداءً جيداً في أغلب المباريات، لكن أزمة الفريق الحقيقية تتمثل في عدم ترجمة الفرص المتاحة لأهداف، وهذا ما عملنا علي تحقيقه الفترة الماضية في التدريبات.

وتابع يوفيتش: "أعلم أن الإسماعيلي فريق عريق ولديه جماهيرية كبيرة تشعر بالحزن بسبب تراجع النتائج، لكنني أعدهم أنها ستتحسن الفترة المقبلة وسنقاتل من أجل إسعادهم بالفوز علي الأهلي، وتعادل الأهلي في المباراة الماضية أمام فيتا كلوب بدوري أبطال أفريقيا يسبب ضغوطا عليهم وسنحاول استغلال ذلك لصالحنا ونتمني أن يكون التوفيق حليفنا".

قد يهمك أيضًا

يستو موسيماني يحتوي غضب ديانج في جلسة خاصة في الأهلي

الإسماعيلي وغزل المحلة في طريق الزمالك لنصف النهائي في قرعة كأس مصر