الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تأجيل مباراة الزمالك والرجاء في بيان رسمي، وكشف "كاف" عن تحديد يوم 1 نوفمبر\تشرين الثاني المقبل، كموعد جديد لمباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في مصر، حيث جاء القرار على خلفية تفشي فيروس كورونا في فريق الرجاء وإعلان إصابة 8 حالات بين اللاعبين.

وجاء نص بيان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كالتالي:

"يوم الثلاثاء أبلغ نادي الرجاء، كاف بدخوله في حجر صحي من قبل وزارة الصحة المغربية بسبب إصابة 8 لاعبين بفيروس كورونا، وتلقينا قرار السلطات المغربية بمنعهم من السفر واستحالة سفر الفريق حتى 27 من شهر أكتوبر الجاري، نتيجة لذلك، نادي الرجاء لن يتمكن من السفر إلى مصر لخوض مواجهة الإياب في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي كان مقرر لها يوم 24".

"في مواجهة هذا الوضع ولحماية نزاهة المنافسة وتعزيز روح التضامن، وافق كاف على تأجيل مباراة الإياب حتى يوم 1 نوفمبر، وتقام مباراة الأهلي والوداد في موعدها غدا الجمعة، بينما النهائي 6 نوفمبر كما هو". "بالنسبة لـ كاف، تعد صحة اللاعبين ضرورة قاطعة وفقا لتوجيهات اللجنة الصحية والتي تقدم ضمانات لصحة وسلامة اللاعبين مع تسهيل عودة اللعب بإقامة المباريات".

وعقدت لجنة الطوارئ في الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، اجتماعًا الأربعاء لمناقشة الالتماس الذي تقدمت به إدارة نادي الرجاء لتأجيل المباراة التي كانت مقررة السبت بسبب اصابة عدد من لاعبيه بفيرس كورونا “كوفيد-19”، فيما كانت وزارة الصحة المغربية أرسلت مساء الثلاثاء خطابا الى ادارة الرجاء تخطره فيه بضرورة الدخول في فترة حجر صحي لأسبوع كامل، فيما منعته السلطات المحلية في بيان آخر من السفر إلى مصر، بانتظار نتائج الفحوصات التي سيخضع لها في 27 أكتوبر الجاري. وكان الزمالك فاز 1-صفر ذهابًا الأحد الماضي بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، أحرزه المحترف المغربي أشرف بن شرقي.

وكشفت تقارير مغربية، قد في الساعات الماضية، عن اتخاذ السلطات المغربية قرارًا بمنع فريق الرجاء الرياضي المغربي من السفر إلى مصر لمواجهة الزمالك، وقررت وزارة الصحة المغربية، دخول فريق الرجاء الرياضي الحجر الصحي، لمدة 7 أيام، بعد اكتشاف 9 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”، ومن بين المصابين 8 لاعبين. وكشفت تقارير صحفية عقب القرار، أن إدارة نادي الرجاء الرياضي المغربي قامت بإلغاء جميع الحجوزات الخاصة برحلة الفريق إلى العاصمة المصرية القاهرة لمواجهة فريق الزمالك في نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

الجدير بالذكر أنه كان من المقرر أن تغادر بعثة الرجاء الرياضي المغربي إلى مصر الأربعاء 21 أكتوبر، وذلك لمواجهة الزمالك المصري في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا. كان الزمالك قد فاز على الرجاء في الدار البيضاء بهدف مقابل لا شيء في ذهاب نصف النهائي. ويحتاج الزمالك للتعادل فقط من أجل التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا.

قد يهمك ايضا

كاف يوافق على تأجيل مباراة الزمالك والرجاء

لجنة الأندية بـ الكاف توصي بتأجيل مباراة الزمالك والرجاء