المنتخب الوطني

حدد كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول، موعد إعلان القائمة المبدئية للفراعنة التي ستشارك في بطولة أمم افريقيا 2022 المُقرر إقامتها في الكاميرون. واستقر البرتغالي على إرسال قائمة الفراعنة يوم 25 ديسمبر المقبل، وذلك قبل أيام قليلة من الموعد الذي حدده الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لإرسال قوائم المنتخبات المشاركة في المحفل الأكبر على مستوى القارة. وعقد مديرو المنتخبات الإفريقية المشاركة في (كان 2021) جلسة فيديو كونفرانس بالتنسيق مع الاتحاد الإفريقي؛ للاتفاق على بعض البنود الخاصة بالبطولة والمواعيد المحددة لتقديم القوائم المبدئية والنهائية، ومثّل المنتخب الوطني في الاجتماع، مديره وائل جمعة. وقرر مسئولو الاتحاد الإفريقي مع مديرو المنتخبات على إرسال قوائمهم المبدئية التي ستشارك في كأس الأمم الإفريقية في موعد غايته 30 ديسمبر، على أن تتكون تلك القائمة من 30 لاعبًا.

وسيتم تقليص قوائم المنتخب من 30 لاعبًا إلى 28 فقط في موعد 8 غايته 8 يناير من العام المقبل، وهو المُقرر فيه إرسال القوائم النهائية للبطولة التي ستنطلق في اليوم التالي. وكان الاتحاد الإفريقي قد واصل تأكيداته على انطلاق البطولة يوم 9 يناير 2021، وسط بعض الأنباء التي تتردد عن تأجيل البطولة لعدم جاهزية الكاميرون، حيث أعلن الكاف في بيان رسمي فتح باب الدعوة لتقديم عطاءات خدمات البث التلفزيوني لمسابقاته في عامي 2022 و2023، وبما في ذلك كأس الأمم، مع تحديد موعد مباراتي الافتتاح والنهائي. وجاء في بيان رسمي من الكاف: "من المقرر عقد كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون من 9 يناير 2022 حتى 6 فبراير 2022، وستكون عودة منتظرة بفارغ الصبر على أكبر بطولة كروية في أفريقيا".

وأضاف: "نبحث عن شركاء لإكمال الخدمات عبر مجموعة من المجالات بما في ذلك إنتاج البث للمضيف، وتوزيع الأقمار الصناعية، وخدمات تنسيق البث، ويجوز للأطراف المهتمة تقديم عطاءات على جميع الخدمات المدرجة، أو لمجرد مجالات خبرة خدمات محددة، وستسمح عملية المناقصة باختيار الشركات الأفضل لتحقيق أهدافنا المتمثلة في توفير تغطية عالمية المستوى للبطولة وتقديم تجربة مشاهدة عالية الجودة للجماهير في إفريقيا والعالم".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

البرتغالي كارلوس كيروش يصل إلى القاهرة لبدء مهمته مع منتخب "الفراعنة"

وائل جمعة ينضم رسمياً لجهاز مدرب "الفراعنة" الجديد البرتغالي كارلوس كيروش